مؤلف كتاب "ولاد الـ..." يكشف سبب تسميته وحقيقة مشاركته في معرض الكتاب

مؤلف كتاب "ولاد الـ..." يكشف سبب تسميته وحقيقة مشاركته في معرض الكتاب غلاف الكتاب المثير للجدل

الأخبار المتعلقة

للعام الثالث على التوالي.. "الأزهر" يشارك بجناح في معرض الكتاب

إبراهيم يحول صفحته على «فيسبوك» إلى دليل لجمهور معرض الكتاب: «بساعدهم»

إنهاء أزمة تجار سور الأزبكية مع منظمى معرض الكتاب

«قميص تكويه امرأتان»: مجموعة قصصية جديدة لأحمد الدرينى فى معرض الكتاب

حالة واسعة من الجدل والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي وبين جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، أثارتها صورة غلاف كتاب جديد بعنوان"ولاد الـ..." للكاتب محمد دياب، بعد تداولها وتأكيد البعض مشاركة الإصدار الجديد في الدورة المقبلة للمعرض في اليوبيل الذهبي له المقرر انطلاقها الأربعاء الموافق 23 يناير 2019.

الكتاب المقرر إصداره من خلال دار نشر "مهذبون"، انتقده الجمهور معتبرين عنوانه خارج عن الآداب ومخالف للقيم، مستنكرين مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

محمد دياب مؤلف الكتاب المثير للجدل، أكد أن اسم الكتاب حقيقي بالفعل، ومن المقرر طرحه في السوق خلال الفترة المقبلة.

وعن سبب اختيار الاسم المثير للجدل، قال دياب في حديثه لـ"الوطن" إنه يتناول مواقف مختلفة تصدر من الأشخاص السيئة والمؤذية الذين نلتقيهم في تعاملاتنا اليومية بشكل دائم ونتعرض للضرر بسبب أفعالهم، "حاولت أختار اسم تاني ملقتش وصف تاني معبر، الاسم جالي من رد فعلي على أي موقف مؤذي بتعرض له".

"كل المواقف الموجودة في الكتاب من مواقف حقيقية حصلت معايا ومع أخواتي وناس صحابي"، استكمل دياب حديثه عن كتابه المثير للجدل، لافتا إلى أنه تعمد التناقض بين اسم الكتاب ودار النشر المقرر إصداره عنها "مهذبون"، التي لديها تحفظا أيضا على الاسم باعتباره مثيرا.

وعن حقيقة مشاركته في اليوبيل الذهبي بمعرض الكتاب، أوضح دياب أنه لا يزال في انتظار الموافقة على مشاركة كتابه بالمعرض: "لسه منتظر الموافقة للمشاركة في المعرض، وفي حالة عدم الموافقة هنشره على الإنترنت pdf اللفظ جرئ ولكن من الواقع اللي عايشينه"، حسب قوله.