تفاصيل إخلاء مستشفى الجلاء للولادة من المرضى

تفاصيل إخلاء مستشفى الجلاء للولادة من المرضى مستشفى الجلاء

الأخبار المتعلقة

بدأت بـ«صوت فرقعة».. وقائع ما جرى في مستشفى «الجلاء» للولادة اليوم

محافظ القاهرة يشكل لجنة لمعاينة شروخ وتصدعات مستشفى الجلاء للولادة

فودة يطمئن على مطران دير سانت كاترين في مستشفى الجلاء بالقاهرة

"المحامين" توقع عقدا مع مستشفى الجلاء العسكري

قالت الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية، إنه في تمام الساعه الثالثة والنصف عصر اليوم، ونتيجة لأعمال الحفر الجارية بالخط الثالث لمترو الأنفاق تعرضت بعض مباني مستشفى الجلاء للنسا والولادة المجاورة لموقع العمل للاهتزازات المتكررة، الأمر الذي أثار فزع المرضى والمترددين على المستشفى.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن قيادات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومهندسي الإدارة الهندسية ولجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة، ومهندسي الهيئة القومية للأنفاق، توجهوا لمعاينة المستشفى وإعداد تقرير عن سلامة المبنى، إلا أن تكرار الاهتزات أثار الذعر لدى المرضى ومرافقيهم، وتدافعهم للهروب من المبنى.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أنه تقرر إخلاء المبنى من المرضى لحين ورود التقارير الهندسيى من اللجان المُشكلَّة من كلية الهندسة جامعة القاهرة، التي تؤكد سلامة المبنى حفاظًا على سلامة وحياة المرضى والعاملين.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، شكل لجنة هندسية من الحي ومكتب نائب المحافظ لمعاينة مبنى مستشفى الجلاء للولادة، مشيرا إلى أن المعاينة المبدئية من الحي أكدت وجود شروخ وتصدعات بسيراميك الحمامات في الدور الرابع بالمبنى المجاني بالمستشفي والمكون من أرضي و4 طوابق.