جهود الجيش والشرطة في مجال مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية

جهود الجيش والشرطة في مجال مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية صورة للتكفيريين

الأخبار المتعلقة

مواطنون يوقفون 23 متورطاً فى حرق «الأمن الوطنى» بتونس

«الأمن الوطنى»: الجناح المسلح لـ«الإخوان» تدرب عسكرياً فى السودان واستخباراتياً فى ماليزيا.. وقطر تدعمه بـ30 مليون دولار شهرياً

«الأمن الوطنى»: «خلية الإسماعيلية» دربت عشرات العناصر على القنص وتصنيع القنابل واستهداف الكمائن والتمركزات الأمنية

التلاحم الوطنى أساس الأمن القومى

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، بيانًا بشأن جهود الجيش والشرطة في مجال مكافحة الإرهاب خلال الفترة الماضية، مؤكدة استمرار جهودهما للقضاء على جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر.

وأعنلت القيادة العامة، عن استشهاد ضابط و6 جنود في أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية؛ والقضاء على 59 تكفيريًا وذلك نتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات.

يأتي ذلك في إطار استكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وأسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الآتية:

- تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 44 فردًا تكفيريًا؛ عُثر بحوزتهم علي عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثاني والثالث.

- وفي ضربة استباقية لقوات الشرطة المدنية، جرى تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني؛ أسفرت عن القضاء على 15 فردًا تكفيريًا شديدي الخطورة.

- القبض على 142 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و43 دراجة نارية دون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمهم العناصر التكفيرية "6 عربات على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، 39 عربة بالاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، 11 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي"، بالإضافة إلى تدمير 2 مخبأ للعناصر التكفيرية.

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء .

- اكتشاف عناصر المهندسين العسكريين وتفجير 242 عبوة ناسفة؛ جرى زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

كما حققت قوات حرس الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية العديد من النجاحات، تضمنت ما يلي:

- تمكنت من ضبط 104 بنادق مختلفة الأنواع و250 طلقة مختلفة الأعيرة، وضبط 2666 كجم حشيش مخدر، و6826 كجم من نبات البانجو و43 كجم من مادتي الهيروين والأفيون، و2 مليون ونصف قرص مخدر.

- كما تمكنت من ضبط 85 عربة و6 دراجات نارية تستخدم في أعمال التهريب، بالإضافة إلى ضبط 15 جهازًا يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط عدد من المبالغ النقدية، كما جرى إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لنحو 2189 فردًا من جنسيات مختلفة بجميع الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد .

- وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء؛ جرى اكتشاف وتدمير 6 فتحات أنفاق.