«ورق 3 إعدادي ضايع».. التعليم تكشف تفاصيل الواقعة ومصير درجات الطلاب

«ورق 3 إعدادي ضايع».. التعليم تكشف تفاصيل الواقعة ومصير درجات الطلاب

التعليم: تم نقل ورق الإجابة على «موتوسيكل» بدلا من السيارة المخصصة

علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، على مقطع الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وفيه يظهر شخص داخل سيارة بمكبر صوت تجوب شوارع إحدى قرى بني سويف للبحث عن أوراق إجابات امتحانات الصف الثالث الإعدادي المفقودة وإعادتها مقابل مكافأة مالية 5 آلاف جنيه.

وقال «حجازي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن النيابة العامة تحقق في الواقعة حاليًا، وأن الوزارة أوقفت رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة لمدة 3 أشهر لحين الفصل في القضية، موضحًا أن واقعة البحث بمكبرات الصوت عن الأوراق المفقودة، هي مبادرة من الأهالي بعد أن وجدوا المدرسين سيحاكمون على هذه الواقعة، ظنًا منهم أن العثور على الورق قد يخفف من العقوبة.

وتابع: «أهالي البلد تخيلوا إن ظهور الورق سينهي المسألة الموجودة في النيابة العامة، أو على الأقل تتحول من إخفاء ورق إلى إهمال»، مؤكدًا أنه إذا تم العثور على الورق من عدمه، فإن القضية قائمة لوجود مخالفات.

وأشار إلى وجود إجراءات لنقل الورق وهي تخصيص عربة من الإدارة التعليمية ولكن المدرسين نقلوها على «موتوسيكل»، لذلك فالواقعة خطأ في حد ذاتها حتى لو لم يتم إضاعة الورق، وكانوا سيعاقبون عليها، موضحًا أن القضية تحولت من العقوبات الإدارية إلى جناية، وهي اختصاص النيابة العامة.

وأكد أن حقوق الطلاب محفوظة لأنهم لا علاقة لهم بالواقعة، مشيرًا إلى نص القانون على التعامل مع حالة فقدان الورق، وأن الشؤون القانونية بالوزارة ستتخذ قرارًا بدرجات الطلاب، ولن يتم الاعتداد بورق الإجابة حتى في حالة العثور عليه.