ميريهان حسين تغادر قسم الهرم بعد قضاء عقوبة .. تفاصيل

ميريهان حسين تغادر قسم الهرم بعد قضاء عقوبة .. تفاصيل ميريهان حسين

غادرت الفنانة ميريهان حسين ديوان قسم شرطة الهرم بعد ما حصلت على صحة الإفراج من النيابة العامة وإنهاء كافة الإجراءات القانونية.

وكشفت مصادر عن أن إدارة سجن النساء بالقناطر، أرسلت أوراق الفنانة التي تفيد إنهائها فترة العقوبة المقررة من جنح مستأنف الهرم بالحبس أسبوعين في اتهامها بسب وقذف والتعدي علي ضباط كمين شرطة بالهرم إلي نيابة جنوب الجيزة الكلية وحصل دفاع الفنانة علي تأشيرة بصحة الافراج.

وأضافت المصادر أن الفنانة تم ترحيلها إلى قسم شرطة الهرم منذ مساء أمس وقضت ليلتها بالقسم حتى تم إنهاء الاجراءات والكشف علي سجّلها الجنائي والتأكد من عدم طلبها علي ذمة قضايا أخرى.

كانت محكمة جنح مستأنف الهرم، قضت بحبس الفنانة ميريهان حسين، أسبوعين، بعد تقدمها باستئناف على حكم حبسها سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير سُكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته في كمين الهرم.

وكانت  الفنانة ميريهان حسين سلمت نفسها لمديرية أمن الجيزة، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالحبس أسبوعين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كمين الهرم".

ترجع وقائع القضية إلى شهر يونيو 2016، عندما اقتحمت كمين شرطة بسيارتها وهي مخمورة، وقامت بالتعدي على ضباط وأفراد الكمين، وتقدمت للمحاكمة التي أصدرت حكمًا بحبسها سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه.

وقام محامي المتهمة باستئناف الحكم، فأصدرت محكمة مستأنف الهرم يوم 4 من الشهر الجاري بتخفيف الحكم إلى أسبوعين، فقامت الفنانة المتهمة على أثر الحكم بتسليم نفسها إلى قسم شرطة الهرم، وتولت قوة أمنية ترحيل المتهمة إلى سجن النساء في القناطر لتنفيذ الحكم السابق.

وتعود أحداث الواقعة إلي  عام 2016 عندما وقعت مشادة بين الفنانة الشابة ميرهان حسين وضابطي شرطة أثناء خدمتهما بطريق المنصورية في الهرم، حيث قام الضابطان باستيقاف سيارتها لتفتيشها بينما رفضت الفنانة التوقف، وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية، ما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضا.

وتمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة ميرهان حسين محمد بسيوني، وأثناء ضبطها قامت بالتعدى على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، وتمت السيطرة عليها، كما ضُبط داخل السيارة 2 زجاجة مواد كحولية وكوب به كحوليات.

صفع ضابط

كشفت التحقيقات والتحريات، أن الممثلة ميرهان حسين أطاحت بالأقماع بسيارتها بعد استيقاف الضباط لها لتفتيش السيارة بأحد الأكمنة بالهرم، وعندما تم إنزالها من السيارة انهالت على قوة الكمين بالسباب، فتم اقتيادها إلى قسم الهرم وإيداعها الحجز لحين تحرير محضر، وأثناء كتابة المحضر قامت بسب ملازم أول وصفعه على وجهه.

سب وقذف وتحرش

وقالت ميرهان حسين خلال التحقيقات التى جرت معها، إنها تعرضت للسب بألفاظ بذيئة داخل قسم الهرم، وأن أحد الضباط نعتها بلفظ خارج.

ونفت في أقوالها التعدي على الضباط، متهمة إياهم بضربها وإهانتها وإصابتها بكدمات في جسدها، مضيفة أن رخص القيادة سقطت من يديها، وأثناء التقاط الضابط لها من على الأرض اصطدم بسيارتها مما دفعه لسبها وضربها، واتهمت ملازم أول بالتحرش بها داخل قسم الهرم، مشيرة إلى أنهم ألقوا عليها مياه ملوثة.

وواجهتها النيابة بمقطع الفيديو الذي ظهرت به تتلفظ بألفاظ خارجة، فقررت أنها قامت بذلك نتيجة لما تعرضت له ونفت اقتحامها الكمين، مؤكدة أن سبها لهم كان رد فعل طبيعي لما تعرضت له.

ووجهت النيابة للمتهمة اتهامات مقاومة السلطات، والتعدي على مأمور الضبط القضائي بالضرب والسب، وتعاطي مواد مخدرة، والقيادة تحت تأثير مواد مسكرة.

إخلاء سبيل الضابطين

وقررت نيابة الهرم إخلاء سبيل ضابطي الشرطة المتهمين بهتك عرض الفنانة الشابة بضمان وظيفتهما.

وكشف تقرير صادر من مستشفى الهرم تعرض ميرهان للضرب، ووجود سحجات وكدمات فى مناطق متفرقة من الجسد، وقررت النيابة حجز الفنانة ميرهان حسين 24 ساعة على ذمة التحريات.

الضباط مظلومون

استمعت النيابة لأقوال 3 سجينات كن في الحجز مع الفنانة ميرهان حسين عقب إلقاء القبض عليها حول صحة اتهام الفنانة لضابط بهتك عرضها والتعدي عليها بالحجز.

وقررن في أقوالهن عدم صحة أقوال الفنانة ميرهان، وأكدن أنهن لم يشاهدن تعدي الضابط عليها أو قيامه بأي فعل مخل أو لمسه أجزاءً حساسة من جسدها، كما قالت الفنانة في التحقيقات.

فيديو ضرب الضباط

وتداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعى فيديو يظهر تعدي الفنانة مريهان حسين على ضابط الكمين قبل إلقاء القبض عليها مخمورة وبحوزتها زجاجتي كحول.

ويوضح الفيديو تعدي الفنانة ميرهان حسين على الضابط بألفاظ نابية وخادشة للحياء ومحاولتها الاشتباك معه، وقيامها باقتحام الكمين والإطاحة بالأقماع بسيارتها بعد استيقاف الضابط لها لتفتيش السيارة بأحد الأكمنة بالهرم، وعندما تم إنزالها من السيارة انهالت على قوة الكمين بالسباب، فتم اقتيادها إلى قسم الهرم وإيداعها الحجز لحين تحرير محضر، وأثناء إخراجها لكتابة المحضر قامت بسب ملازم أول وصفعه على وجهه

إحالة للمحاكمة

أحالت نيابة الهرم فى وقت سابق الفنانة ميرهان حسين وضابطى شرطة إلى محكمة جنح الهرم فى الواقعة، وقضت المحكمة بحبسها عامين ونصف وكفالة 30 ألفا، وتم الاستئناف على الحكم وعاقبتها المحكمة والضابطين بالحبس أسبوعين