الداخلية: مصرع الإرهابي منفذ حادث مسجد الاستقامة بالجيزة أثناء ضبطه.. واستشهاد أميني شرطة وإصابة 3 ضباط.. فيديو

الداخلية: مصرع الإرهابي منفذ حادث مسجد الاستقامة بالجيزة أثناء ضبطه.. واستشهاد أميني شرطة وإصابة 3 ضباط.. فيديو الارهابى المتهم فى حادث مسجد الاستقامة

فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة القاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجارى ، أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الاحمر.

قامت قوات الامن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت احدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته ما اسفر عن مصرع الارهابى واستشهاد أمين شرطة من الامن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة واصابة ضابطين أحدهما من الامن الوطنى والاخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الامن العام.

ومن ناحية اخرى أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الاثنين، بتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري بالأزهر، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.
وقال مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، إنه أثناء تحرك مأمورية مشتركة من ضباط مديرية الأمن وقوات الأمن الوطني، لضبط إرهابي بمنطقة الغورية خلف مسجد الأزهر، قام بتفجير نفسه بقنبلة عقب استشعار قرب القوات منه، ما أسفر عن استشهاد مخبر وإصابة 6 ضباط.

كان قد وقع انفجار عقب قيام إرهابي بتفجير نفسه في مأمورية أثناء القبض عليه، بمنطقة الدرب الأحمر، وتم نقل المصابين والمتوفى للمستشفى العام.