السيسي لزعماء أوروبا بشأن «الإعدامات»: «لن تعلمونا إنسانيتنا»

السيسي لزعماء أوروبا بشأن «الإعدامات»: «لن تعلمونا إنسانيتنا» الرئيس عبدالفتاح السيسي

الأخبار المتعلقة

السيسي يعلن اختتام القمة "العربية - الأوروبية" الأولى

السيسي يعلن نجاح القمة العربية الأوروبية: ما توافقنا عليه فاق التوقعات

عاجل| السيسي: هناك أرضية مشتركة كبيرة بين الجانبين العربي والأوروبي

السيسي للصحفيين: مناقشات القمة «العربية - الأوروبية» جرت في مناخ بناء

خاطب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الزعماء الأوربيين المشاركين في القمة العربية الأوروبية، قائلًا "إننا نقدر موقفكم من عقوبة الإعدام، لكن أرجو ألا تفرضوه علينا".

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة العربية الأوروبية: "طبيعتنا وثقافتنا في المنطقة مختلفة عنكم، أبناء الشهداء يطلبون مني القصاص، ولو طالبناكم بمراجعة موقفكم من عقوبة الإعدام فسيعتبر عدم تفهم منا، أنتم لن تعلموننا إنسانيتنا وأخلاقياتنا، كما لديكم إنسانيتكم وأخلاقيتكم، فاحترموا أخلاقيتنا كما نحرتم نحترم أخلاقيتكم".

واختتمت القمة العربية - الأوروبية الأولى أعمالها، اليوم، في مدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "في استقرارنا .. نستثمر"، بمشاركة قرابة 50 دولة عربية وأوروبية.

وبحثت القمة سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وتجسد القمة العربية الأوروبية مكانة مصر السياسية على الساحة الدولية، وتضم أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوي الرئاسي؛ يطرحون على بساط النقاش التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وكذلك ملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.

وشهدت مدينة شرم الشيخ استعدادات مكثفة قبل انطلاق أعمال القمة أمنيًا وصحيًا وإعلاميًا، ودفعت وزارة الداخلية بتشكيلات أمنية بكل مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء، لمنع أي عناصر مندسة من التسلل إلى مدينة السلام، فيما أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات عن تجهيز مركز صحفي عالمي لتغطية فعاليات القمة "العربية – الأوروبية"، بمشاركة أكثر من 750 مراسلًا أجنبيًا وعربيًا بخلاف المراسلين المحليين، كما شكلت وزارة الصحة غرفة علميات تعمل على مدار 24 ساعة، ونشرت سيارات الإسعاف على طول الطريق الدولي وكل المحاور والطرق الرئيسية.