"السكة الحديد": انحدار جرار على رصيف 6 بـ"محطة مصر" سبب الحريق

"السكة الحديد": انحدار جرار على رصيف 6 بـ"محطة مصر" سبب الحريق قطار سكة حديد

الأخبار المتعلقة

عاجل| وزيرة الصحة تتوجه لمستشفى الهلال لمتابعة مصابي "حريق محطة مصر"

النيابة تعاين موقع حريق محطة مصر.. وتناظر جثث الضحايا

السكك الحديد تقرر إيقاف حركة القطارات بعد "حريق محطة مصر"

وصول وزير النقل ومحافظ القاهرة إلى موقع حريق "محطة مصر"

أعلنت هيئة السكة الحديد، في بيان لها منذ قليل، عن انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالمصدات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.

وأوضحت الهيئة أنه نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجارٍ المتابعة.

وأكد مصدر مسؤول بهيئة السكة الحديد، ارتفاع حالات الوفيات بين الركاب إلى 15 حالة وإصابة نحو 25 آخرين حتى الآن، جراء اصطدام جرّار أحد القطارات بصدادة حديدية برصيف 6 بمحطة مصر برمسيس.

ونشب حريق هائل داخل محطة مصر، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها، وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة مطافئ للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين، والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث، فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر لتفقد موقع الحريق، كما انتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحريق لإجراء معاينة تصويرية و مناقشة عدد من شهود العيان وتفريغ الكاميرات.