آخرها "اعتناقه البهائية".. أبرز 10 تغريدات لعلاء مبارك على "تويتر"

آخرها "اعتناقه البهائية".. أبرز 10 تغريدات لعلاء مبارك على "تويتر" علاء مبارك

الأخبار المتعلقة

ده من ضمن العبط؟.. علاء مبارك يرد على «مغردة»: طبعا حضرتك

بعد هجومه على أديب.. علاء مبارك والإعلام "معارك لا تنتهي"

وسائل إعلام تسقط في بئر "ترويج الشائعات" بسبب "تويتر".. وصاحب التدوينة الكاذبة: "فعلت ذلك لإثبات كذب الإخوان"

بعد ساعات من حريق محطة مصر.. رواد "تويتر" يعاتبون صلاح بعد نشره صورة

تغريدات متكررة لعلاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في الآونة الأخيرة، حوت تصريحات معظمها مثير للجدل، انقسم حولها مستخدمو موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بين مؤيدين لها ومعارضين لوجودها، إذ يرفض البعض عودة علاء مبارك للأضواء، بينما يصفها آخرون بأنها "جريئة وصادقة".

آخر تلك التغريدات، أمس، حينما علَّق على إبراهيم ربيع القيادي الإخواني المنشق، حول شائعة أطلقتها جماعة الإخوان عن انضمامه لـ"البهائية".

وعلق علاء مبارك: "هو فينا من كدة يا مسلمين، والمنشق أفندي طالع يفتن ويفضح جماعته كدة على الهواء".

لم تكن تلك التغريدة هي الأولى من نوعها التي تثير الجدل أو تلاقي اهتماما جماهيريا، بل سبقها تصريحات أخرى، ترصد "الوطن" أبرزها فيما يلي:

- انتقاد الإعلامي عمرو أديب

انتقد علاء مبارك الإعلامي المصري عمرو أديب من خلال مقطع فيديو، 22 فبراير المنقضي، لعمرو أديب، يتضمن مواقف زعم أنها متناقضة له، معلقاً: "بدون تعليق"..

ثم عاد "علاء"، للهجوم مجددًا على الإعلامي عمرو أديب بنشر فيديو عبر حسابه الشخصي، على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بعد نحو 11 يومًا من هجوم سابق رد عليه "أديب".

- تكذيب أخبار منتشرة عن الأموال:

4 نوفمبر 2018، وصف الأخبار التي انتشرت عن أموال "مبارك" المهربة بـ"أكذوبة القرن"، متعجبًا من الأخبار المتداولة حول ذلك قائلًا: "أكذوبة القرن! العجيب أن الذي أذاع الأكذوبة في الميدان لم يكن أمينا في نقل الأكذوبة، فأضاف من عنده 4 مليارات دولار فاصبحت الأكذوبة بعد التعديل الميداني 74 مليار دولار!! ثم نفاجىء بعضو مجلس الشيوخ الأمريكي كيري يعلن بثقة عن تجميد 31.5 مليار دولار لمبارك في مزاد نهب العقول!".

- انتقاد الصحافة والإعلام:

4 نوفمبر 2018، تحدث عن دور الصحافة والإعلام في تشكيل الرأي العام، مشيرًا إلى أن هناك تضليل وفبركة، وذلك عبر تغريدة على "تويتر" قائلًا: "تلعب الصحافة والإعلام دورا مهماً في تشكيل وتوجيه الرأي العام ونشرالحقائق للجماهير، وللأسف وعلى مدار سنوات سابقة افتقد البعض خاصة في الصحافة والإعلام المصري لكثير من هذة القيم والمبادئ، واعتمدوا على نشر كم هائل من المعلومات والقصص المفبركة لتضليل الرأي العام".

- يرد على تصريحات الجندي

وأثار جدلًا بتغريدة حادة رد بها على حديث للبرلماني مصطفى الجندي، ببرنامج "90 دقيقة" عبر قناة المحور الفضائية، قائلا: "اللي يقول ولا يوم من أيامك يا مبارك.. ده دلدول وتابع لقوى عالمية".

وكتب علاء مبارك، عبر "توتير"، أن: "تطاول أهل الرمم على أهل القمم أفضل تعليق قرأته في وصف ما جاء على لسان الأستاذ مصطفي الجندي في حواره علي برنامج ٩٠ دقيقة"، وهو ما اعتبره رواد موقع التواصل الاجتماعي ردا عنيفا وغير معتاد من نجل الرئيس الأسبق.

- أين مبارك من حرب أكتوبر

9 أكتوبر 2018، أثنى على مقال صحفي ذكر دور "مبارك" في حرب أكتوبر، وتعجب من تجاهل الصحافة لدور والده، قائلًا: "حق حسني مبارك، مقال أ. سليمان جودة، شكر واجب لأنك من الذين تذكروا اسم مبارك كواحد من أبطال حرب أكتوبر، والسؤال الذي يبحث عن إجابة هو لماذا تفادت وسائل الإعلام ذكر دور مبارك في حرب أكتوبر؟، نختلف ونتفق في الأمور السياسية، لكن يجب أن نتفق جميعا على دور أبطال أكتوبر".

- ينتقد أخبارا تناولت عائلته:

22 سبتمبر 2018، هاجم الأخبار التي أشارت لوجود صفقة بين أخيه جمال مبارك والإخوان، واصفًا إياها بـ"الهرتلة"، قائلًا: "يخرج علينا بتخاريف مرة بأنه يخشي من وجود صفقة بين الإخوان وجمال، ومن قبل قال (وما يُدرينا لعل هناك من يهندس صفقة لعام 2022، الحكومة والبرلمان للإخوان والرئاسة لجمال)، هرتلة تدل على سطحية وفقر في التحليل وقراءة الأحداث، وعلى شخصية ضعيفة قابلة للتحول في أقل من الفيمتو ثانية، شفاه الله".

- يعلق على أحكام القضاء

أبريل 2018، احتد على مغردة قالت له: "لا تعليق على أحكام القضاء".

وقال "علاء" في تغريدة له، تعليقا على رفض طعن هيئة قضايا الدولة الخاص بمنع سفر نجله عمر، لاعب ناشئي النادي الأهلي: "نشكر المولى عز وجل على رفض طعن هيئة قضايا الدولة الخاص بمنع ابني من السفر، والموضوع ليس موضوع سفر".

وأضاف: "ولكن من المؤسف والمحزن أن يصدر قرار لهم في 2011 من المستشار عاصم الجوهري للطفلين عمر وفريدة للزج بأسمائهم وهم في سن 10 سنوات، وسنة، كمتهمين بصفتهم أحفاد رئيس الجمهورية السابق".

- يدعم محمد صلاح

28 أغسطس 2018، غرد علاء مبارك عبر "تويتر" داعما اللاعب المصري محمد صلاح، ووصفه بأنه نجم عالمي، قائلًا: "من أفضل لاعبي كرةً القدم على مستوى العالم، أصبح نجم عالمي في عالم الرياضة، أحسن دعاية لمصر، لاعب كرة مصري وشخصية متواضعة اسمه محمد صلاح، أصبح مثل أعلى لكثير من الشباب، يجب أن نحافظ عليه ونتعامل معه باحترام دون حقد أو غل".

- يتساءل عن عقوبة نشر الأكاذيب:

ذكر المادة 19 من قانون الصحافة، بتاريخ 17 يوليو 2018، متسائلًا عن عقوبة الفبركة ونشر الأكاذيب: "المادة 19 من قانون الصحافة والإعلام: يحظر على الصحيفة أو الوسيلة الإعلامية نشر أو بث أخبار كاذبة.. إلخ.. هل يمكن أن يطبق هذا بأثر رجعي!، وما هي عقوبة الصحفي أو الإعلامي الذي يقوم بفبركة ونشر الأكاذيب!!".

- رفض نقل سفارة أمريكا للقدس

5 ديسمبر 2017، علق على قرار نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية للقدس بالرفض، قائلًا: "قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة يعد قرارا مستفزا لنا جميعا كعرب ومسلمين، وهو قرار يعرقل بل ويجمد أي محاولات للتسوية ونشر السلام والاستقرار في المنطقة".