عاجل| نيابة أمن الدولة تأمر بحبس ملك الكاشف 15 يوما

عاجل| نيابة أمن الدولة تأمر بحبس ملك الكاشف 15 يوما ملك الكاشف

أمرت نيابة أمن الدولة، بحبس ملك الكاشف، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامها بمشاركة جماعة إرهابية بنشر أخبار يعاقب عليها القانون على صفحتها بموقع فيس بوك.

وكان قبل نحو عامين من الآن، انتشرت قصة الشاب مالك على صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، ليحكي عن معاناة 5 سنوات عاشها أو عاشتها، قبل أن يتحول جنسيا ويصبح «ملك».

وقال مصدر أمني، لـ«الوطن» إن الأجهزة الأمنية ألقت بالفعل القبض على ملك الكاشف بمنطقة الأزبكية، لاتهامها بالتحريض على التظاهر، مضيفا أن المتهمة التي تبلغ من العمر 19 عامًا، تحمل بطاقة رقم قومي مدون بها في خانة الجنس "ذكر"، كونها كانت رجلا قبل الخضوع لعملية تحول جنسي.

والاسم عاد في الانتشار من جديد على صفحات الـ"سوشيال ميديا"، بعد الأخبار التي تداولها مقربون منها عن القبض عليها ومخاوف احتجازها في زنزانة للرجال، كونها امرأة، قبل أن يصرح مصدر أمني لـ"الوطن"، أن الأجهزة الأمنية ألقت بالفعل القبض عليها، مشيرًا إلى أن المتهمة محتجزة بشكل منفرد.

مراحل عديدة مرت بها صاحبة الـ19 عاما في رحلة التحول جنسيًا من "مالك" إلى "ملك"، روتها "ملك" في مقابلات تلفزيونية، وأيضًا من خلال منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منذ عامين، عرضت فيه صور لمراحل تحولها، وعلقت عليها.