عميد معهد القلب السابق للأطباء: حولوا وقفتكم إلى غرف العمليات والطوارئ

عميد معهد القلب السابق للأطباء: حولوا وقفتكم إلى غرف العمليات والطوارئ جمال شعبان

الأخبار المتعلقة

تعيين جمال شعبان عميدا لمعهد القلب

جمال شعبان: "النفسنة" قد تسبب الإصابة بأمراض القلب

جمال شعبان: أطباء القلب المصريون تفوقوا على الأوروبيين

ملكة جمال بريطانيا: شاركتُ مصطفى شعبان في فيلم "جوز هندي"

قال مصدر مقرب من الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، إن الأخير أحيل للتحقيق، مؤكدا استعداده التام للرد على كل الاتهامات التي وجهت له، ومعه المستندات التي تثبت أنه لم يقصر في العمل الخاص بمبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار، مستنكرا إقالت وزيرة الصحة له بعد توجيه الشكر له في بيان سابق لها نصت فيه على أن أعلى مكان أجرى عمليات ضمن المبادرة، هو معهد القلب، فترة تولي الدكتور جمال لإدارة، بإجمالي 4952 عملية.

وأضاف المصدر، لـ"الوطن"، أنه أبلغ من هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بأنه جارٍ الإعداد لتكريم معهد القلب لمجهوداته للقضاء على قوائم الانتظار، وسرعة الاستجابة.

وفى سياق متصل، وجه الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق رسالة للعاملين بالمعهد عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "أولا مشاعركم طيبة.. لكن رجاء من جمال شعبان أن تتحول تلك الوقفة إلى مظاهرة في حب مصر وفي خدمة المريض.. اجعلوها مظاهرة في غرف العمليات وتخفيف ألم المرضى.. كما عاهدكم وعلى يقين به أنكم تعشقون وطنكم الوطن الآن بحاجة إلى مجهودنا جميعا.. نحن أطباء وعاملين في المجال الطبي اختصنا المولى عز وجل أن نكون أداة لتخفيف ألم المرضى، وهذا تكليف إلهي نفخر به".

وتابع: "أرجو أن تتحول تلك الوقفة إلى غرف العمليات والطوارئ بتحقيق أعلى نسبة عمليات.. الساعة التي تقفون فيها لجمال شعبان هناك مريض بحاجة إليكم أكثر مني.. هناك وطن ينادي علينا جميعا.. جمال شخص ولكن هناك وطن.. وأعدكم أن الحقائق ستظهر لا محالة".

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قرارا بإقالة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، أمس، بعد تعينه 6 أشهر فقط، وانتاب المعهد حالة من الغضب والاستياء بعد هذا القرار من قبل الأطباء والتمريض، وهو الأمر الذي جعلهم يدعون إلى تنظيم وقفة احتجاجية، السبت المقبل، أمام المعهد.