لماذا لم يُعين «الوزير» بعد حادث محطة مصر مباشرة؟.. خبير برلماني يوضح

لماذا لم يُعين «الوزير» بعد حادث محطة مصر مباشرة؟.. خبير برلماني يوضح اللواء كامل الوزير

الأخبار المتعلقة

عاجل| السيسي يكلف اللواء كامل الوزير بتولي حقيبة "النقل"

السيسي: "كامل الوزير قال أنا تحت رجل مصر في أي وقت"

بالفيديو| عمرو أديب: معلومات عن تولي اللواء كامل الوزير حقيبة "النقل"

بعد أنباء توليه وزارة النقل.. كامل الوزير يتصدر تريند "جوجل"

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي اختيار اللواء كامل الوزير وزيرًا للنقل، خلال كلمته في ندوة "يوم الشهيد" اليوم، مشيرًا إلى تأجيلهم للإعلان بسبب عدم انعقاد مجلس النواب والذي يجب أن يوافق على القرار.

وأوضح رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، أنَّ حادث محطة مصر وقع يوم 27 فبراير الماضي، وقبله بيوم كان انتهاء انعقاد مجلس النواب نظرًا لانعقاده مرتين في الشهر فقط وكان حينها المجلس انعقد على مدار 3 أيام وهي 24 و25 و26 فبراير.

وأضاف الخبير البرلماني ، لـ"الوطن"، أنَّ البرلمان عادت جلساته العامة اليوم وعلى مدار 3 أيام 10 و11 و12 مارس الجاري، فيستطيع أن يعرض الأمر على البرلمان خلال هذه الأيام ويوافق عليه، فيجب أن يوافق أكثر من ثلثي أعضاءه، وإن لم يكن خلال هذه المدة سينتظر أسبوعين أخرين.

ووجّه اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على ثقته فيه للنهوض بجميع هيئات وزارة النقل وليس "السكك الحديد" فقط، ذلك بجميع رجالها، قائلًا: "سنثبت للجميع أننا مصرين ومواطنين ولن ننام، وسنواصل الليل بالنهار، سيجدوني وسط يوم الجمعة صباحا وليلا والفجر، سنثبت للجميع بالعاملين في وزارة النقل أو بالعاملين الذين سنقوم بدعمهم بهم أو بمن ستدعمني بهم القوات المسلحة في التخصصات التي سنحتاج لها".

يذكر أنَّه نشب حريق هائل داخل محطة مصر، في 27 فبراير الماضي، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على "رصيف 6" بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.