بالصور| مزود بـ"واي فاي".. بدء تشغيل أول ترام مكيف في الإسكندرية

بالصور| مزود بـ"واي فاي".. بدء تشغيل أول ترام مكيف في الإسكندرية البدء التجريبي لتشغيل أول ترام "مكيف" في الإسكندرية

الأخبار المتعلقة

في 12 صورة| ترام الإسكندرية الجديد في أول أيام التشغيل

بالفرشاة والألوان.. 19 فريقا يجملون ساحة "آداب الإسكندرية"

"تضامن الإسكندرية" تفتتح معرضًا للأسر المنتجة لتوفير هدايا "عيد الأم"

بالصور| عاطل يحرق 3 سيارات بكوبري المكس في الإسكندرية.. "خلافات أسرية"

بدأت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، اليوم، في التشغيل التجريبي لأول ترام "مكيف"، وذلك تمهيدًا لدخوله الخدمة بشكل رسمي في احتفالية، بمنطقة محطة الرمل، وسط المدينة، بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الترام الأوكراني الجديد جرى تجربته على خط ترام الرمل "سان ستيفانو – رأس التين"، وهو المسار المقرر أن يعمل عليه الوحدات الجديدة مستقبلا بعدما تم تطوير الطريق بمنطقة رأس التين.

وأضاف "عليوة" لـ"الوطن"، أن التشغيل التجريبي للترام الأوكراني الجديد شمل تحميل الركاب والوقوف بكامل محطات المسار قبل تشغيله رسمياً الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن قيمة التذكرة 5 جنيهات للفرد الواحد.

وأشار إلى أن الترام أجرى 6 رحلات تجريبية -دون تحميل الركاب- قبل تشغيله التجريبي بواسطة الطاقم الفنى المكون من المهندسين والفنيين القادمين من أوكرانيا، موضحاً بأن دخول الترام الجديد الخدمة يعد طفرة غير مسبوقة ونقلة نوعية في أنظمة النقل العام.

وأكد أن الترام "المكيف" الجديد يتميز بتصميم فريد ومجهز بـ"واي فاى" ونظام تهوية في حالة عدم تشغيل التكييف، موضحاً بأن العربات تتمتع بأحدث سبل الأمان من خلال غلق جميع الأبواب أوتوماتيكيا عند تحرك الترام ولا تسمح بالسير والأبواب مفتوحة، بالإضافة إلى أن عجلات الترام مزودة بكاوتش مرن لخفض الضوضاء أثناء السير وأجهزة الكترونية تمنع الزحف والتزحلق، فضلا عن نظام إنذار آلي للحريق.