مصر | قريبة إمام مسجد نيوزيلندا لـ"الوطن": إصابته غير خطيرة ونجله بحالة حرجة

مصر | قريبة إمام مسجد نيوزيلندا لـ"الوطن": إصابته غير خطيرة ونجله بحالة حرجة عمر عليان ونجله

الأخبار المتعلقة

مصطفى بكري: مرتكب جريمة "مسجد نيوزيلندا" لا قلب أو ضمير له

لماذا اختار منفذ "هجوم مسجد النور" نيوزيلندا لتنفيذ خطته؟

وزيرة الهجرة تتطمئن على المصريين في نيوزيلندا عقب حادث مسجد النور

منفذ هجوم مسجد النور في نيوزيلندا لن يُعدم

قالت دعاء عليان، ابنة ابن عم الدكتور عمر عليان المصاب في حادث مسجد النور الإرهابي في نيوزيلاندا، إن عمها الذي يعمل بأحد مكاتب الاستشارات، هو أحد مؤسسي المسجد، وكان يؤم المصلين فيه، ويخطب الجمعة في بعض الأحيان.

وأضافت عليان في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن عمها، الذي يعيش في نيوزيلاندا منذ أكثر من عشرين عامًا ويحمل جنسيتها، مصاب في قدمه وكتفه، وحالته ليست خطيرة، بينما ابن عمها، الذي يعمل مهندسًا في إحدى شركات الكمبيوتر، ويلعب في منتخب نيوزيلندا لكرة القدم الخماسي، حالته حرجة للغاية وإصابته بالغة. عليان: عمي من مؤسسي المسجد ويعيش بنيوزيلاندا منذ أكثر من 20 عاما

وأشارت قريبة المصاب إلى أن آخر مرة هاتفت فيها الدكتور عمر عليان عقب الحادث، كان في الثالثة عصرًا بتوقيت الأردن، حيث كان في أحد المستشفيات يتم إسعافه، بينما نجله المهندس عطا داخل غرفة العمليات، نظرًا لحالته الحرجة والخطيرة.

وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 49 شهيدا، ونحو 48 مصابا.

وقالت سفارة نيوزيلاندا بالقاهرة على صفحتها على "فيس بوك": "صُدمنا وأحزننا كثيراً هذا العمل الإرهابي غير المسبوق الذي وقع في كرايستشيرش، وتعمل وزارة الشوؤن الخارجية عن كثب مع البعثات والقنصليات الأجنبية مع تطور الوضع. صلواتنا مع جميع المتضررين اثر هذا الحدث الرهيب".