بالأرقام| النتيجة الكاملة لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين

بالأرقام| النتيجة الكاملة لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين نقابة الصحفيين

الأخبار المتعلقة

بالأرقام| نتيجة انتخابات مجلس نقابة الصحفيين

مؤشرات: تقدم شبانة وميري وكامل في عضوية مجلس الصحفيين

مؤشرات: فوز شبانة وميري وكامل والرمحي بعضوية مجلس الصحفيين

مؤشرات: شبانة وميري ويونس وكامل والرمحي ويحيي أعضاء مجلس الصحفيين

حصلت "الوطن" على صورة من النتيجة النهائية والكاملة لمرشحي عضوية مجلس نقابة الصحفيين، البالغ عددهم 52 مرشحا.

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، عن فوز كل من: محمد شبانة، خالد ميري، وهشام يونس "فوق السن" ومحمود كامل، حماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف "تحت السن".

وقالت اللجنة، إنه يعتبر فائزا بمنصب عضو مجلس نقابة الصحفيين تحت السن طبقا لأرقام الفرز:

الأول محمود كامل وحصل على 2107 أصوات، والثاني: حماد الرمحي وحصل على 1288 صوتا، والثالث: محمد يحيى محمد يوسف 1154 صوتا.

وفوق السن، حصل خالد ميري على 2003 أصوات، ومحمد شبانة حصل على 1961 صوتا وهشام يونس 1475 صوتا.

وقال المستشار سعيد النادي، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، قبل إعلان النتيجة، إن "اللجنة قد أعياها الجهد وتحتسب ذلك عند الله سبحانه وتعالي، وإن اللجنة لا ممدوحة لها إلا أن تطبق حكم القانون الساري على الوقائع التي أسفرت عنها صناديق الانتخاب".

وكان المستشار سعيد النادي، رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفى بنقابة الصحفيين، أعلن فوز ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين بحصوله على 2810 أصوات، مقابل 1545 صوتًا لمنافسه رفعت رشاد، موضحا أن إجمالي من أدلى بصوته في انتخابات النقيب 4823 شخصا بينهم 4588 صوتًا صحيحا و235 صوتا باطلا.

وبلغ إجمالي الحضور 4588 عضوا، والأصوات الباطلة 235 صوتا، و4823 صوتا صحيحا. واكتمل النصاب القانوني اللازم لانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بانتخابات التجديد النصفي، بحضور 2175 صحفيا بجدول المشتغلين، ونسبتهم 25% من إجمالي عدد الأعضاء (9260) سدد منهم 8700 الاشتراكات.

وأعلن جمال عبدالرحيم، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات، توقف التسجيل فورا، وبدء أعمال الجمعية العمومية، وأكد أنه لن يسمح بحضور سوى أعضاء النقابة حتى لا تتعرض القرارات للبطلان.

وتوافد الصحفيون إلى مقر نقابتهم، اليوم، للمشاركة في انتخابات التجديد النصفي لاختيار النقيب رقم 22، و6 من أعضاء المجلس رقم 51 في تاريخ النقابة.

وتنافس 11 مرشحا على مقعد النقيب، هم: "ضياء رشوان، ورفعت رشاد، وأحمد الشامي، وسمية العجوز، وإسكندر أحمد، وسيد الإسكندراني، وسعيد فرج، وطلعت هاشم، وعاصم رشوان، وعبد النبي عبد الستار، ومحمد المغربي"، بينما تنافس على مقاعد العضوية 52، منهم 10 صحفيات. وعُقد الاجتماع الأول في 1 مارس الجاري، ولم يكتمل النصاب وقتها (50%+1) إذ سجل في الكشف 716 عضوا فقط.