العرب و العالم | رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدا بالقتل

العرب و العالم | رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدا بالقتل جاسيندا أرديرن

الأخبار المتعلقة

رئيسة وزراء نيوزيلندا: مُنفذ مجزرة المسجدين سيحاكم بحزم

رئيسة وزراء نيوزيلندا تلقّت "بيان" المسلّح قبل 9 دقائق من الاعتداء

رئيسة وزراء نيوزيلندا: حظر جميع أسلحة الاعتداء على المسجدين

"رقصة وعصابة تحرس مسجد".. 4 مشاهد غريبة في نيوزيلندا بعد حادث المسجدين

ذكرت صحيفة "نيوزيلند هيرالد" النيوزيلندية، عبر موقعها الإلكتروني اليوم، أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية "جاسيندا أرديرن"، تلقت تهديدات بالقتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتجري الشرطة تحقيقًا حول تغريدة عبر "تويتر"، تحتوي على صورة لبندقية، وتعليقا "أنتِ القادمة"، مشيرًا إلى رئيسة الوزراء "أرديرن"، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقال المتحدث باسم الشرطة النيوزيلندية: إن "الشرطة على دراية بالتعليق الذي تم نشره على تويتر ويتم إجراء تحريات".

وذكرت الصحيفة أن التغريدة تمت كتابتها منذ أكثر من 48 ساعة، قبل أن يتم تعليق حساب المرسل على "تويتر" بعد أن تم الإبلاغ عنه من قبل أشخاص مختلفين، حيث يحتوي الحساب على محتوى معاد للإسلام، وخطاب كراهية بنسبة كبيرة.

ووفقا لمصادر إعلامية أخرى، أدارت "أرديرن" الدفة بنجاح في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش الذي أسفر عن مقتل 50 مسلمًا، وسارعت إلى وصفه بأسوأ حادث قتل جماعي تتعرض له نيوزيلندا بـ"أسود أيام نيوزيلندا"، وعكفت على طمأنة البلاد التي ظلت إلى حد كبير بعيدة عن العنف والخوف، الذي أصاب دولا أخرى في العقدين الماضيين.

وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.