حبس رئيسة حي وسط الإسكندرية 4 أيام بتهمة الرشوة

حبس رئيسة حي وسط الإسكندرية 4 أيام بتهمة الرشوة صورة أرشفية

الأخبار المتعلقة

تجديد حبس أمين شرطة بتهمة قتل سائق "توك توك" داخل قسم في الشرقية

تجديد حبس ابنة يوسف القرضاوي وزوجها 45 يوما بتهمة تمويل جماعة إرهابية

بعد 15 يوما بـ"الانفرادي".. نظر تجديد حبس ملك الكاشف اليوم

تجديد حبس ملك الكاشف 15 يوما على ذمة التحقيقات

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس "بهية.ع"، رئيس حي وسط الإسكندرية التي ألقي القبض عليها، أمس، في مقر عملها، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة في اتهامات منسوبة لها بالفساد المالي من خلال موقعها الوظيفي.

ونسبت النيابة لرئيس الحي المتهمة اتهامات تتعلق بتلقي رشوة من مقاولين يتعاملون مع حي وسط الإسكندرية، مقابل أداء عمل من أعمال وظيفتها يخالف القانون.

وواجهت النيابة خلال التحقيقات التي بدأت مساء أمس الخميس، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، رئيس الحي المتهمة بما نسب لها من اتهامات وما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية حول الوقائع المتعلقة بجريمة الرشوة المتهمة بالحصول عليها، كذلك ما ورد بمحاضر الضبط الخاصة بها حيث داهمت الرقابة الإدارية مكتبها بمحافظة الإسكندرية أمس وألقت القبض عليها وتحفظت على أوراق ومستندات تخص بعض الوقائع والقرارات المتعلقة بحي وسط الإسكندرية الذي ترأسه المتهمة.

وقالت مصادر لـ"الوطن"، إن القبض على رئيس الحي المتهمة تم بموجب إذن قضائي صادر من نيابة أمن الدولة العليا بناء على الاتهامات المنسوبة لها في وقائع الرشوة، بعد ورود تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأنها والتي نفذت قرار الضبط والإحضار ثم اقتادت المتهمة من الإسكندرية للقاهرة لعرضها على النيابة والتحقيق معها.

وجاء القبض على رئيس الحي المتهمة، ظهر أمس الخميس"، قبل فترة قصيرة من بلوغها سن التقاعد القانوني، المعاش، والمقرر له أبريل المقبل.

وأضافت المصادر، أن القضية المتهم فيها رئيس الحي والوقائع محل التحقيقات تتضمن محادثات تم تسجيلها حول اتهام الرشوة المنسوب لها.

ومن المنتظر عرض المتهمة على قاضي المعارضات خلال الساعات القادمة لنظر طلب النيابة العامة بتجديد حبسها على ذمة التحقيقات.