التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات: انتظروا ولا تستمعوا إلى من يهول

التأمينات الاجتماعية لأصحاب المعاشات: انتظروا ولا تستمعوا إلى من يهول صورة أرشيفية

الأخبار المتعلقة

مصادر: إلغاء التعاملات الورقية في الجهاز الإداري نهاية 2019

أحمد موسى يطالب بتطهير الجهاز الإداري للدولة من متعاطي المخدرات

«تنظيم أوضاع العمالة»: يتصدر أجندة قطاع المقاولات فى 2019.. وخطة لإصدار رخص مهنية وتفعيل التأمينات الاجتماعية للعاملين

«قوى عاملة النواب» توافق على «التأمينات الاجتماعية بين مصر واليونان»

قال سامي عبدالهادي، رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية، إن العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري، كانت الدولة تناشد لصرفها للعاملين وهناك عدد من الشركات تصرفها بالفعل.

وأضاف أنه كان يصدر قرار إداري من المنشأة لصرف تلك العلاوة وإخطار التأمينات بهذا القرار مع سداد اشتراكات تلك الزيادة مع الربط الشهري والانتظام في أموال التأمينات حتى لا يكون لديها أي تعثر في المديونيات.

وأضاف عبد الهادي أثناء استضافته ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل والمذاع على قناة "الحياة"، أن أصحاب المعاشات صوتهم مسموع ومطالبهم مشروعة، موضحا أن العاملين بالقطاع الخاص والذين يستحقون العلاوة الخاصة بالمعاش لا يتجاوز الـ300 ألف شخص على المعاش "الحد الأدنى للمعاش الآن 750 جنيها ولايوجد من يتقاضى أقل من ذلك".

وأكد رئيس صندوق التأمينات الاجتماعية أن إجمالي المستفيدين قرار الرئيس الخاص بتسوية أصحاب المعاشات بلغ 2.4 مليون مواطن بما فيهم المستفيدين من القطاع الخاص، مشيرا إلى أن عدد أصحاب المعاشات أو ملفات المعاشات بلغ 7.3 مليون ملف منهم 3 ملايين توفي أصحابها ودخلها مكانهم المستفيدين من أبنائهم "لو دخلنا دول هيبقي أجمالي اللي بيصرفوا معاشات 9.3 مليون".

وتابع: "العلاوة يتم حسابها عن طريق أخر علاوة تلقاها الموظف قبل خروجه على المعاش والتي تكون بمقدار 20% من الأجر الأساسي وفي حال كان المبلغ 300 جنيه فيحتسب 60 جنيها علاوة وبعد خروج الموظف على المعاش يأخذ 80% من الـ60 جنيها.. وكانت بتتحسب بحد أقصى للأجر الأساسي 250 جنيها"، وبعث رسالة لمن يقوم بحساب علاوة المعاش "انتظروا ومتسمعوش كلام اللي بيهول ويبالغ ممكن يبقي ليهم غرض مش كويس".