بلاغ للنائب العام وشطب نقابي.. القصة الكاملة لأزمة "واكد وأبو النجا"

بلاغ للنائب العام وشطب نقابي.. القصة الكاملة لأزمة "واكد وأبو النجا" عمرو واكد وخالد أبو النجا

الأخبار المتعلقة

نقابة الممثلين تشطب عضوية عمرو واكد وخالد أبو النجا

بلاغ للنائب العام يطالب بالقبض على عمرو واكد: يحقق مساعي "الإخوان"

نشأت الديهي يهاجم عمرو واكد: آرائه محرضة ضد مصر

علاء عابد: خالد أبو النجا وعمرو واكد يستقويان بالخارج ضد مصر

جدل واسع أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار نقابة المهن التمثيلية بشطب الثنائي عمرو واكد وخالد أبو النجا، بالإضافة لتقديم أحد المحامين بلاغًا للنائب العام ضدهما بتهمة تشويه صورة مصر في الخارج.

وترصد "الوطن" القصة الكاملة حول خالد أبو النجا وعمرو واكد، فيما يلي: بلاغ للنائب العام.. "واكد" يحقق مساعي "الإخوان"

تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ضد الفنان عمرو واكد، طالب فيه بالتحقيق معه بسبب تدويناته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وذكر البلاغ أن "عمرو واكد يعمل على تشويه صورة مصر بالخارج ويتعمد نشر أخبار كاذبة عنها للإساءة لمكانتها وهي ذات الأغراض والأهداف التي تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية، وتنظيمها الدولي".

وطالب المحامي في بلاغه بالتحقيق مع "واكد" والقبض عليه عند قدومه لمصر، ووضعه على قوائم الترقب والوصول. "الممثلين" تشطب عضوية "واكد" و"أبو النجا"

قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، شطب عضوية، عمرو واكد، وخالد أبو النجا، لتآمرهما ضد الوطن، واعتبارهما خائنين لمصر ولشعبها بعد التحريض ضد الدولة ونشر أخبار كاذبة.

وقال نص بيان النقابة: "تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن والشعب المصري إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قرارتها السيادية لتحريكها فى اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

واستكمل "لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أى عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر". علاء عابد: يستقويان بالخارج ضد مصر

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة الحقوق والحريات في البرلمان، إن جميع دول العالم بها العديد من المشكلات فيما يخص الحقوق والحريات، موضحا أن الفنان هو من لديه نبض للأمة المصرية.

وأشار عابد خلال مداخله هاتفيه له ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلاميان لبنى عسل وخالد أبو بكر، على فضائية "الحياة"، إلى أنه بذهاب عدد من الفنانين مثل "خالد أبو النجا" و"عمرو واكد" إلى الأمم المتحدة، للحديث عن الحريات في مصر يكونوا قد "خرجوا بره ميثاق الأمم المتحده للحقوق والحريات، لعدم ولائهم لدولتهم".

وأضاف أن هناك عددا من الأشخاص يلعبون لعدم استقرار مصر داخليا، وعلى رأسهم نائب في الكونجرس الأمريكي، والذي يدعم الشواذ، ولجأ إليه الإخوان منذ فترة، في عدد من الطلبات.

وأوضح أن الفنانيين تجرأوا على السيادة المصرية، لتقديمهم معلومات مغلوطة للخارج، تؤدي إلى الإضرار بالأمن القومي المصري، وإحداث بلبلة، ويقومان بالاستقواء بالخارج ضد وطنهما.

وأكد رئيس لجنة الحقوق والحريات في البرلمان، أنه من الطبيعي تقديم بلاغات ضد من لجأوا للولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة التعديلات الدستورية.

واستطرد أن لجوء بعض الأشخاص للجمعيات الحقوقية المشبوهة، تقوم الحكومة بتضييق الخناق عليهم، عن طريق الذهاب إلى ذات الجمعيات، وإظهار جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما تقوم به مصر: "مصر عازمة على الإصلاح، والتعمير، والمحافظة على الحقوق والحريات، وسيصل الشعب لنمو في دخله".