المحافظات | "افتكرته بيتكلم عني".. إيداع مهندس في مستشفى الأمراض النفسية تعدى على إمام مسجد

المحافظات | "افتكرته بيتكلم عني".. إيداع مهندس في مستشفى الأمراض النفسية تعدى على إمام مسجد إيداع مهندس بمستشفى الأمراض النفسية لتعدية على إمام مسجد بالإسكندرية

الأخبار المتعلقة

"شنب مستعار وقنبلة".. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية

التحقيقات: قيادات "حسم" أمرت المتهمين باغتيال مدير أمن الإسكندرية

إحالة المتهمين بمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية لجنايات أمن الدولة

مدير أمن الإسكندرية ونائب المحافظ يشهدان "قرعة الحج"

قرر رئيس نيابة المنتزه أول في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إيداع مهندس كمبيوتر بمستشفى الأمراض النفسية، لبيان سلامة قواه العقلية، وذلك لتعديه  على إمام مسجد فيصل، بمنطقة سيدي بشر قبلي، خلال إلقائه خطبة الجمعة عن "المخدرات".

وتعود الواقعة عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه أول، بورود بلاغ مقدم من مديرية الأوقاف، يفيد تعدي أحد المصلين على الشيخ حاتم الحلاج إمام وخطيب مسجد فيصل، بمنطقة سيدي بشر، أثناء وقوفه على المنبر وإلقاء خطبة الجمعة.

وتبين من تحريات ضباط قسم شرطة المنتزه أول، أن المتهم يدعى "تامر. م"، 32 عاما، مهندس كمبيوتر، وجرى القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة، قائلا: "كنت فاكره بيتكلم عني في موضوع المخدرات".

أخطرت النيابة العامة، وحرر المحضر اللازم بقسم شرطة المنتزه أول، وقررت النيابة العامة إيداعه بمستشفى الأمراض النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية، وإجراء كشف مخدرات للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو مدة 44 ثانية من رصد من كاميرات المراقبة بالمسجد، تظهر اختراق المتهم صفوف المصلين ومحاولة اعتلاء المنبر للاعتداء على إمام المسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة التي خصصتها وزارة الأوقاف للحديث عن مخاطر الإدمان والمخدرات بكافة مساجد الجمهورية.

ووفقا للفيديو، دافع إمام المسجد أثناء وقوفه على المنبر بضرب المتهم برجله ليبعده عن المنبر، وسيطر عدد من المصلين عليه وأبعدوه خارج المسجد ليستكمل الإمام خطبة الجمعة مرة أخرى.