4 طرق لتحمير البطاطس.. بدون زيت ولا قلاية كهرباء

4 طرق لتحمير البطاطس.. بدون زيت ولا قلاية كهرباء 4 طرق لتحمير البطاطس.. دون زيت ولا قلاية كهرباء

يعشق كثير من الأشخاص "كبار وصغار" البطاطس المحمرة ، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك تحضيرها بدون زيت ولا قلاية كهرباء منعا للتعرض لزيادة الوزن، بحسب ما نشره موقع هيلث.

بدائل للقلي:

الخبز:
- ودع زيت القلي واستقبل زيت الزيتون، وستكون المرة الأولى التي تضيف فيها الزيت إلى شيء وتشعر أنك تفيد صحتك.
- بعد غسيل البطاطس وتقطيعها ونقعها في الماء، يجب أن تجفف تمامًا، وهي خدعة سريعة تعجل بقرمشتها.
- استخدم زيت الزيتون والملح وكن كريمًا مع البطاطس في هذين المكونين لعمل القرمشة، وغلف بهما البطاطس قبل إدخالها الفرن.
- هذه الطريقة مناسبة للبطاطس المغلفة بالبقسماط أيضًا، ولكن ننصحك هنا بإضافة البيكنج بودر، وبعض من المياه الفوارة، لنتيجة مثالية.

الروست:
- تعتمد فكرة الروست على الصدمة، وتستخدم فيها طاسة شديدة السخونة مع ملعقة كبيرة واحدة من الزيت، تصدم فيها البطاطس وتشوح قبل أن تدخل الفرن مع توابلها لتتم سوائها.
- هذه الفكرة تضمن عمل الطبقة القاسية المقرمشة الخارجية، ثم تترك للفرن مهمة القلب الطري.

البرويلنج أو القلي بالماء:
تعتمد هذه الطريقة على فكرة استبدال الزيت بالماء، ولكن على درجة حرارة شديدة الارتفاع، وبعد أن تغلي تمامًا وتصل إلى التبخر، وبكميات قليلة أيضًا، بحيث تصل المكونات في مرحلة ما من الطهي، تكون فيها وحيدة فوق الطاسة دون أية دهون، وهي طريقة مناسبة أكثر للخضراوات والدجاج.

القلي بالملح والرمال البيضاء:
من أغرب طرق الطهي حول العالم: طريقة تقليدية قديمة مصدرها هندي وفيتنامي، وكان تقليدًا متبعًا في أكل الشوارع الشعبي قديمًا، ويعتمد على الرمال الناعمة من البحر، أو ملح البحر النقي، يوضع بكمية كبيرة في الطاسة، كبديل لزيت القلي ثم تضاف إليه المقليات على أن تكون مكونات جافة لن تمتص الرمال مثل البطاطس والمكرونة والنواشف.