التعليم تزف بشرى للراغبين في الانضمام للمدارس اليابانية

التعليم تزف بشرى للراغبين في الانضمام للمدارس اليابانية المدارس المصرية اليابانية

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم فتح الباب للتقديم لالتحاق الطلاب بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2019 /2020، قريبا.

وقالت الوحدة، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك ، إن التقديم سيكون عن طريق التسجيل على رابطا إلكترونيًا للتقديم سيتم إعلانه لاحقا، ويتم تفيره على الموقع الرسمي للوزارة، حيث ستوضح بداخله شروط الإلتحاق .

وأوضح مالك الرفاعي، مدير وحدة التعليم الياباني بوزارة التربية والتعليم ، أن التقديم سيتاح في صفوف كي جي 1، وكي جي 2، والصف الأول الابتدائي، والصف الثاني الابتدائي

وأكد الرفاعي في تصريحات لموقع صدى البلد ، أنه بالنسبة لشرط السن للقبول في كي جي 1 من 4 لـ 5 سنوات إلا يوم واحد ، أما سن القبول في كي جي 2 من من 5 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم واحد، أما سن القبول في الصف الأول الابتدائي من 6 سنوات حتى 7 سنوات إلا يوم واحد ، والصف الثاني الابتدائي من 7 سنوات حتى 8 سنوات إلا يوم واحد.

ومن المقرر أن تكون الدراسة في المدارس المصرية اليابانية خلال العام المقبل، باللغة الانجليزية ، حيث سيتم تدريس مناهج الباقة بتلك اللغة، بالاضافة الى كتاب منهج اللغة الانجليزية المستوى الرفيع "كونكت بلس".