احذر من استخدام هذا المكمل الغذائي.. يصيب طفلك بالسرطان

احذر من استخدام هذا المكمل الغذائي.. يصيب طفلك بالسرطان أدوية

أثبت مجموعة من العلماء أن الاستخدام المفرط لأقراص الكالسيوم قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، كما نصحوا أن يحصل الأشخاص على المغذيات اللازمة للجسم من الغذاء الطبيعى، لأنه أفضل من المكملات الغذائية التي تتضمن "الكالسيوم"، وفقا لصحيفة "ديلي إكسلسيور" الهندية.

وأظهرت الدراسة، التي نشرت في مجلة "حوليات الطب الباطني"، أن تناول كميات كافية من بعض العناصر الغذائية يقلل من خطر الوفاة، وذلك عندما يكون مصدر المواد الغذائية هو الأطعمة، ولكن ليس المكملات الغذائية.

ووجد الباحثون أن الجرعات الإضافية من الكالسيوم التي تتجاوز 1000 ملليجرام في اليوم ترتبط بزيادة خطر الوفاة بمرض السرطان.

وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج، بعد مراجعة البيانات الطبية لنحو 27 ألف شخص بالغ، ورصد العلاقة بين الجرعات العالية من تناول مكملات الكالسيوم والإصابة بالسرطان في السنوات اللاحقة.

وقام الباحثون بتقييم ما إذا كان تناول المغذيات الكافي أو الزائد مرتبطًا بالوفاة وما إذا كان الحصول على الكالسيوم من مصادر الطعام أو من المكملات الغذائية سيكون له تأثير مشترك.

ولكن لم يتوصل العلماء إلى علاقة أو صلة بين استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، وبين الإصابة بالسرطان في وقت لاحق، مما يثبت أن المكملات الغذائية وحدها تسبب الضرر لنا.

ويلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الكالسيوم من المكملات الغذائية للحفاظ على صحة العظام، كما يلجأ إليه الآباء في معظم الوقت لأن أغلب الأطفال يعانون من نقص الكالسيوم.