بعد حملة مش بالأحمر..عدم فض هذا النوع من غشاء البكارة يقتل البنت +18

بعد حملة مش بالأحمر..عدم فض هذا النوع من غشاء البكارة يقتل البنت +18 بعد حملة مش بالأحمر.. عدم فض هذا النوع من غشاء البكارة يقتل

دشن مجموعة من طلبة اعلام عين شمس حملة كبرى لمحاربة الأفكار الخاطئة السائدة فى المجتمع حول غشاء البكارة تحت شعار "مش بالأحمر -اختلافها مش بإيديها" حيث ان هناك بعض الحالات الطبية التى يتوجب فيها فض هذا الغشاء.

قال دكتور عمرو عباسى، استشارى النساء والتوليد، إن فى حالات كثيرة يضطر الطبيب لإجراء عملية جراحية وفض غشاء البكارة عند الفتاة لإنقاذ حياتها ومن أهم هذه الحالات التي ليس لها أى علاج آخر هى أن نوع الغشاء المولودة به الفتاة "مصمت" أى ليس به اى فتحات مما يمنع نزول دماء الدورة الدورة الشهرية عند مرحلة البلوغ.

وأوضح "عباسى" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن احتباس دماء الدورة الشهرية داخل جسم الفتاة يعرضها لمشاكل صحية خطيرة قد تودي بحياتها فى نهاية الأمر إذا لم يتم التدخل الطبي السريع واجراء الجراحة للبنت بشكل سريع، منوها الى أن مخاوف الأهل من نظرة المجتمع للفتاة والمشاكل التى تواجهها عند الزواج لم يعد يوجد له مبرر لأنه المستشفى تعطى شهادة مختومة للأهل تأكد إجراء عملية جراحية فى هذه المنطقة مما ادى لفض الغشاء.

وقال "عباسى" ان أعراض غشاء البكارة المصمت عند البنات تتضمن عدم نزول دم الحيض، حيث تشعر الفتاة بألم الدورة الشهرية فى نفس الميعاد تقريبا كل شهر لكن دون نزول اى دماء، وتعاني من إعياء شديد وترجيع وآلام شديدة فى الظهر والجانبين، وعدم القدرة على تناول الطعام.