فيديو..حقوق المرأة للبرلمان: "يا حلو قولّي مزاجك إحنا خدّامينك"

فيديو..حقوق المرأة للبرلمان: "يا حلو قولّي مزاجك إحنا خدّامينك"

أكدت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة خلال كلمته في المؤتمر الوطني الأول للشباب، سيكون له أثر في اهتمام التنفيذيين بمكانة المرأة وإعطائها فرصة.
وقالت أبو القمصان-  فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون"على فضائية "أون تي في"، اليوم الأربعاء - ، إن القانون المصري حتى على مستوى الأسرة لا يرى الأم، حيث إنها غير مسموح لها بالتوقيع على إقرار عند تعرض طفلها لإصابة وسيجري عملية لأن القانون يشترط أن من يوقّع على الإقرار الأب أو العم، أو الجد.

وأشارت إلى أن البرلمان يتغنى بفكرة المرأة وحقوقها وأهميتها في المجتمع وهذه الشعارات التي لا تخرج عن كونها شعارات فقط ولا يتم تطبيقها على أرض الواقع، قائلة: "نريد معرفة اهتمامات البرلمان أو قضيته الأولى، يا حلو قولّي مزاجك.. وإحنا نمشي عليه إحنا خدامين بس هو يقولّنا".
وأضافت أن الأم المصرية لا تستطيع أن تستخرج لابنها جواز سفر بأي من السفارات المصرية لأنها لا تعترف رسميا بالأم ولكن الاعتراف بالوالد، لافتة إلى أن مصر لا ترى الأم على العكس  الدول المتقدمة مثل ألمانيا وبريطانيا.
وأوضحت أن ما يقوله الرئيس حول المرأة مهم ويساعد فى التنفيذ ولكنه يحتاج إلى تطبيق على المستوى التشريعي، لافتة إلى أن البرلمان عليه دور كبير في إقرار تشريعات مؤيدة للمرأة.

شاهد الفيديو كاملا