وزير التموين: سنحافظ على منظومات الدعم المقدم للمواطن

وزير التموين: سنحافظ على منظومات الدعم المقدم للمواطن

قال اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين، إنه سيتم المحافظة على كافة منظومات الدعم التي تقدم للمواطنين سواء كانت منظومة الخبز أو التموين أو استبدال نقاط الخبز.

وطالب خلال لقائه اليوم، بممثلي وزارة التخطيط المسؤلين عن منظومة بطاقات الدعم وبحضور قيادات الرقابة والتوزيع بالوزارة والإنتاج الحربي، بالحفاظ على كافة الحقوق المكتسبة للمواطنين من خلال المنظومة، والتي تأتي بالتزامن مع دراسة أطروحات التطوير المقدمة من مجموعة العمل المعنية بالتعاون مع الشركات المنفذة للمنظومة والتي ترتكز على تحسين وتيسير إجراءات الحصول على بطاقات التموين والتشديد على الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات مع إجراء عمليات التنشيط اللازمة للبطاقات التى يوجد بها بعض المشكلات.

وأضاف، أنه سيتم دراسة مقترح تقديم الخدمات التموينية من خلال نظام إلكتروني والتعاقد مع شركة متخصصة لتسليم بطاقات التموين بإماكن الإقامة.

كما طالب مجموعة العمل بسرعة الانتهاء من وضع المعايير والضوابط اللازمة لإجراء عمليات تنقية البطاقات مع كافة الجهات المعنية ذات الصلة، مع دراسة إضافة المستحقين الجدد حال توافر الشروط اللازمة لإضافتهم بعد إتمام عمليات التنقية على الوجه الأكمل.

وعدد المستفيدين من منظومة الدعم ما يقارب 70 مليون مواطن في عشرين مليون بطاقة لتقديم الدعم.