شاهد..تكليفات السيسي للحكومة والبرلمان في ختام مؤتمر الشباب

شاهد..تكليفات السيسي للحكومة والبرلمان في ختام مؤتمر الشباب الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه قرر دعوة شباب الأحزاب والقوى السياسية، لإعداد برامج وسياسات تسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، من خلال كافة الوسائل والأدوات السياسية، على أن تكون أولى أعمالهم، القضاء على الأمية في المحافظات المصرية.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في الحفل الختامي للمؤتمر الأول للشباب، أنه يكلف الحكومة بالتنسيق مع مجلس النواب، للإسراع لإصدار القوانين والتشريعات المنظمة للإعلام، والانتهاء من تشكيل الهيئات والمجالس المنظمة للعمل الصحفي والإعلام.

وكلف "السيسي" الحكومة بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وجميع الجهات المعنية في الدولة، بتنظيم عقد حوار مجتمعي موسع، يضم المتخصصين والخبراء والمثقفين، وتمثيل مكثف لمختلف فئات المجتمع، لوضع ورقة عمل وطنية تمثل استراتيجية شاملة، لترسيخ القيم والمبادئ والأخلاق، وتصويب الخطاب الديني وفي اطار الحفاظ على الهوية المصرية بكافة أبعادها الثقافية والحضارية.

وطالب الرئيس، الحكومة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لدراسة مقترحات تعديل قانون التظاهر المقدمة من الشباب خلال مؤتمر شرم الشيخ.

ووجه السيسي بإدراج المقترحات ضمن حزمة مشروعات القوانين المخطط عرضها على البرلمان خلال الانعقاد البرلماني الحالي.

وطالب بعقد حوار مجتمعي شامل لإصلاح وتطوير التعليم خلال شهر واحد، يحضره جميع المتخصصين لوضع ورقة عمل وطني لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية.

وأعلن السيسي، تشكيل لجنة وطنية من الشباب، تحت إشراف مباشر من رئاسة الجمهورية، تقوم بفحص شامل ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أى أحكام قضائية، وان اللجنة ستعمل بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، وستكون ملزمة بتقديم نتائجها خلال 15 يومًا على الأكثر، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بحسب كل حالة وفي حدود الصلاحيات المخولة دستوريًا وقانونيًا لرئيس الجمهورية

.

وقال "السيسي"، إنه قرر قيام رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء، ومجموعة من الرموز الشبابية، بإعداد تصور سياسي، لتدشين مركز وطني لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية، سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا، سيكون من خلال نظم ومناهج ثابتة ومستقرة تدعم الهوية المصرية، وتضخ قيادات مصرية شابة في كافة المجالات.

وأكد السيسي أنه على يقين لا يمتزج به شكل، بأن مستقبل أمتنا واعد، وقوتنا في البقاء على مدار آلاف السنين هى سر عظمة شعب مصر، وشباب أمتنا هو كلمة السر في المستقبل وأيقونة التحدي في الحاضر، وسنظل نحن دائمًا وأبدًا نردد جميعًا تحيا مصر.

شاهد الفيديو: