وزير الطيران: وقفة بالشموع وقداس في ذكرى حادث الطائرة الروسية.. فيديو

وزير الطيران: وقفة بالشموع وقداس في ذكرى حادث الطائرة الروسية.. فيديو شريف فتحي وزير الطيران المدني

قال شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إنه سيتم عمل قداس بكنيسة شرم الشيخ غدًا لتأبين ضحايا الطائرة الروسية، بالإضافة إلى وقفة بالشموع اليوم بميدان أيقونة السلام بالمدينة للضحايا، مُشيرًا إلى أنه سيشارك في القداس مجموعة كبيرة من رجال المجتمع، للتأكيد على أن مصر بلد سلام وتحترم الأرواح والسياح الوافدين إليها.

وأضاف "فتحي"، خلال برنامج "صباحك عندنا" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الأحد، أن الوقفات عبارة عن إظهار للعالم ولأهالي الضحايا بأن مصر تضامن مهم، في ذويهم الذين راحوا ضحية، مُشيرًا إلى أن تخصيص القداس بشرم الشيخ لنقول لهم أننا نتذكرهم دايما في المكان الذين كانوا يقضون فيه أوقات جميلة.

وأشار "وزير الطيران"، إلى أن خطوط الطيران بدأت شركات كثيرة من معظم الدول العودة إليها، مُشيرًا إلى استمرار المباحثات مع الجانب الروسي بشأن عودة السياحة، مُوضحًا أن ما يتردد عن تعرض مصر لضغوط روسية لاستئناف رحلات الطيران غير صحيح.

وحول تأمينات المطارات، أكد أن هناك تأمينات شديدة قد تكون قاسية، ولكن هذه الأزمة نتيجة الإرهاب التي تواجهه مصر، مُشددًا لابد أن نكون يقظين إلى العملية الأمنية.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من مطار العاصمة الإدارية الجديدة، والمقرّر افتتاحه خلال الأيام المقبلة، مُشيرًا إلى أنه يتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة للتسليم والأكواد الفنية قبل تسلميه للافتتاح.