فصل مسئولة الأمن المُعتَدِية على طالبة الآداب بجامعة طنطا

فصل مسئولة الأمن المُعتَدِية على طالبة الآداب بجامعة طنطا

أكد اللواء حلمي سيف مدير أمن جامعة طنطا، أنه تم التحقيق في واقعة التعدي على الطالبة "ندى. ع"، الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الآداب قسم اللغة الانجليزية، وتبين أن الطالبة مقيدة بالفرقة الرابعة للعام الجامعي 2016 /2017، وجاءت صباح أمس الإثنين لدخول المحاضرات، ولم يكن معها كارنيه أو أي إثبات شخصية.

وأضاف «سيف»، أنه تم تحرير محضرًا إداريًا أثبت أن موظفة الأمن المدعوة "س. م. ا"، موظفة الأمن النسائي، اعترضت الطالبة وطلبت إثبات الشخصية، ولكن الطالبة لم يكن معها أي إثبات شخصية، وحاولت الدخول واعترضتها مسئولة الأمن النسائي، وحدثت مشادة كلامية أسفرت عن مشاجرة والتلفظ بألفاظ خارجة، وتجمع الطلبة وتم فض المشكلة.

وأضاف المحضر الإداري، أنه تم إتخاذ عدة قرارات، منها فصل مسئولة الأمن "س. م. ا"؛ لتشاجرها مع الطالبة رغم التنبيه عليها بعدم التشاجر، كما تم خصم مبلغ 200 جنيه من مدير الموقع والمشرف على الأمن؛ لعدم التدخل السريع من جانبه.

كما تضمن القرار، خصم 100 جنيه من راتب مشرف الأمن لعدم التدخل السريع، وخصم نصف يوم لكل من الخدمة المعينة وعددهم 7.

وكان إتحاد طلاب جامعة طنطا، قد ندد بواقعة الاعتداء على الطالبة داخل الحرم الجامعي من قِبل موظفة الأمن بمجمع الكليات بسبرباي، وأصدر بيانًا، صباح اليوم، أعلن فيه تضامن الإتحاد مع الطالبة، واتباعه خطوات التواصل معها من أجل أخذ كل الطرق القانونية التي تعيد لها حقها، وتوقع أشد وأقصى العقوبات على الجاني.

وطالب البيان، إدارة جامعة طنطا، بالحفاظ على كرامة كل طالب داخل الجامعة، ومعاقبة كل مخطئ، لاسيما أن يكون المخطئ هو جهة إدارية تتبع إدارة الجامعة ويفترض بها المحافظة على كرامة الطلاب وحمايتهم.

وأكدت الطالبة المعتدى عليها، أنها في طريقها لمقابلة رئيس جامعة طنطا لتقديم شكوى رسمية بعد قيام موظفة الأمن بتمزيق ملابسها وسحلها أمام جميع الطلاب.

يذكر أن مجمع الكليات التابع لجامعة طنطا، شهد، صباح أمس الإثنين، اعتداء موظفة الأمن الإداري بمجمع الكليات بسبرباي على إحدى الطالبات وتمزيق ملابسها؛ ما أدى إلى حالة من الاستياء بين الطلاب، وحرر محضرًا ضدها برقم 13916 إداري مركز شرطة طنطا.