«البحيرة» تستعد لاستقبال السيول وتوفر عمارات للإيواء وسلع غذائية أساسية

«البحيرة» تستعد لاستقبال السيول وتوفر عمارات للإيواء وسلع غذائية أساسية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، بتجهيز عمارات للإيواء بمدينة وادي النطرون؛ لنقل المواطنين بقرية عفونة والقرى التي ضربتها السيول العام الماضي بصفة مؤقتة، لحين الانتهاء من تشطيب القرية الجديدة؛ تحسبا لحدوث أي سيول مرة أخرى.

وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، أنه جارِ التفاوض مع الأهالي لنقلهم إلى تلك العمارات، كما تم التنبيه على أهالي القرية، بأخذ الحرص والحيطة، وأن يقوموا باستبعاد الأطفال والنساء إلى أماكن ذويهم في أماكن بعيدة عن القرية.

وفي سياق متصل، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير، برفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء وإتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ تحسبًا لأي ظروف أو تغيرات جوية، وكذا توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

كما قامت بتسليم طن سكر للوحدة المحلية لقرية كوم الفرج، لتوزيعها بقرية الغيتة التابعة للقرية بمعرفة مفتشي التموين ورجال الرقابة والمتابعة بالوحدة المحلية للمركز، لبيعها بالأسعار المخفضة للمواطنين.

بالإضافة إلى عمل الصيانة اللازمة لأعمدة الكهرباء الخاصة بالطرق، بداية من الكيلو 71 وحتى مدخل أبو المطامير، وجارِ استكمال باقي الطرق؛ وفقا لجدول زمني محدد.