عبدالعزيز: الحكومة تكلّف وزير العدل بدراسة صلاحيات الرئيس للإفراج عن الشباب المحبوس

عبدالعزيز: الحكومة تكلّف وزير العدل بدراسة صلاحيات الرئيس للإفراج عن الشباب المحبوس خالد عبد العزيز -وزير الشباب والرياضة

قال خالد عبدالعزيز وزير الشباب، إن الاجتماع الأسبوعي للحكومة، استعرض توصيات مؤتمر الشباب في شرم الشيخ، الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضي.

وأكد وزير الشباب، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع الحكومة الأسبوعي، أن الاجتماع تطرق إلى تكليف وزير العدل بدراسة صلاحيات رئيس الجمهورية، وتحديد الموقف القانوني للإفراج عن الشباب المحبوسين على ذمة قضايا أخرى.

وأضاف عبدالعزيز: "بالنسبة لإنشاء مركز وطني لتدريب الشباب علي المستوى السياسي، تم تكليف الوزارات المعنية بدراسة إنشاء المركز".

وبشأن قانون التظاهر، أكد وزير الشباب أن الحكومة بانتظار حكم المحكمة الدستورية العليا السبت المقبل، حيث تم تكليف الوزارات المعنية بتلقي مقترحات الشباب والمؤسسات بشأن القانون، على أن يعاد عرضه في اجتماعات مجلس الوزراء.

وأوضح عبدالعزيز، أنه تم تكليف وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، لإجراء حوار مجتمعي بشأن تطوير التعليم خلال شهر، في نهاية ديسمبر، وتم تكليف وزارة الشباب والرياضة بعقد اجتماعات شهرية مع شباب أمناء الأحزاب، بداية من الأسبوع المقبل.

وبشأن قانوني الإعلام ونقابة الإعلاميين، قال وزير الشباب إن القانون أُحيل لقسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، لتلقي بعض الملاحظات من نقابة الصحفيين والإعلاميين، على أن يتم إرساله الأسبوع المقبل إلى مجلس النواب، لمناقشته تمهيدا لإقراره.