فيديو.. آمنة نصير: ازدراء الأديان يتصادم مع الإرادة الإلهية في الاختلاف بين البشر

فيديو.. آمنة نصير: ازدراء الأديان يتصادم مع الإرادة الإلهية في الاختلاف بين البشر

قالت الدكتور آمنة نصير، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن قانون ازدراء الأديان يتصادم مع الإرادة الإلهية، خاصة وأن الله خلق البشر مختلفين في الأفكار والطباع والأجناس.

وأضافت "نصير" هاتفيًا لبرنامج "صباح دريم"، المذاع على قناة "دريم"، الأربعاء: "أردت أن أقدم جزء من علمي لحماية حرية الإنسان، وهي من أعظم الحقوق التي أعطاها الله للبشر"، متسائلة: "هل قانون ازدراء الأديان سوف يمنع الدنمارك وغيرها من التطاول على شخص الرسول الكريم؟.. بالطبع لا".

وأكدت على ضرورة التفرقة بين سوء الأدب مع الدين وبين حرية الرأي من خلال حسن تقدير ما يُطرح، قائلة: "البعض يطرح أمورًا فيها سوء أدب مع الدين وهذا لا نقاش فيه، ولكن هناك من يقع نتيجة جهل أو عدم معرفة أو ذلة لسان؛ وبالتالي وجب علينا كمؤسسات دينية وتربوية أن نوضح للناس ونناقشهم".

وتابعت: "نحن نعيش حالة من التيه فيما يتعلق بالمفهوم الصحيح للاختلاف والمفهوم الصحيح الناضج والمسؤول لقضايا الدين والشريعة، ما يوقع بعض العواطف البعيدة عن الرشد في معرفة أين الحق وأين الباطل".

يُذكر أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب قد رفضت بأغلبية كبيرة مشروع قانون بإلغاء الفقرة "و" من المادة ٩٨ من قانون العقوبات والتي تتعلق بعقوبة ازدراء الأديان الذي تقدمت به الدكتورة آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر.