أحلام تحيي ذكرى الشيخ زايد بن سلطان

أحلام تحيي ذكرى الشيخ زايد بن سلطان

أحيت الفنانة الإماراتية أحلام، الذكرى الـ12 لرحيل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت «أحلام»، عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، اليوم الأربعاء، «اللهم ارحم والدنا الشيخ زايد بن سلطان، ذكرى وفاة زايد الخير»، مضيفة «في مثل هذا اليوم رحل عنا خير الرجال وفخر الأجيال، وحكيم العرب، والزمان، لنتذكر اليوم وكل يوم مآثره، رحمه الله، فجزاه الله عنا خير الجزاء، على ما أعطى لشعبه ووطنه، ودينه، وعروبته».

وكان الشيخ زايد بن سلطان، ولد يوم الـ6 مايو عام 1918، وكان له دور كبير في توحيد الدولة مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وساهم في إنشاء مجلس التعاون الخليجي، وتولى الحكم في عام 1966، وحصل على العددي من الجوائز أبرزها جائزة «الوثيقة الذهبية» من قبل المنظمة الدولية للأجانب عام 1985.

وتوفي في 2 نوفمبر 2004، عن عمر ناهز الـ86، وتولى ابنه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حكم إمارة أبو ظبي وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في 3 نوفمبر 2004 .

اللهم ارحم والدنا الشيخ #زايد_بن_سلطان #ذكرى_وفاة_زايد_الخير #الامارات #ابوظبي pic.twitter.com/MsaKJ9aI2b — Ahlam - احلام 👸🏻 (@Ahlam_Alshamsi) ٢ نوفمبر، ٢٠١٦