وزير الإسكان يسلم عقود 511 وحدة سكنية لمستحقيها في الغربية

وزير الإسكان يسلم عقود 511 وحدة سكنية لمستحقيها في الغربية

افتتح الدكتور مهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة كفر الزيات لـ18 عمارة سكنية تضم 432 وحدة سكنية على مساحة 12 ألف و500 متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 60 مليون جنيه.
وتفقد الوزير ومحافظ الغربية الوحدات السكنية واطمأنا على تشطيبات الشقق وتوصيل المرافق الخدمية لها، وخلال الافتتاح، قاما بتسليم 511 عقد تمليك وحدات سكنية لمستحقيها من الذين انطبقت عليهم الشروط على مستوى مراكز ومدن المحافظة وهذا العدد جزء من المرحلة الأولى والثانية والتى يبلغ عدد الوحدات السكنية بها 3547 وحدة سكنية وتم الانتهاء من توصيل المرافق لعدد 2090 وحدة سكنية وسوف يتم تسليم العقود لأصحاب هذه الوحدات الأسبوع القادم.
وأكد وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن وزارة الاسكان بصدد الانتهاء من 893 مشروع صرف صحى على مستوى الجمهورية من إجمالى 1500 مشروع فى العام المالى 2016/2017 وسوف تكون الأولوية من الانتهاء من مشاريع الصرف الصحى للقرى الأكثر تلوثا لنهر النيل.

كما أكد الوزير أن لمواطنى محافظة الغربية الحق فى التقدم لوحدات سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات المجاورة لمحافظة الغربية، وذلك لعدم وجود ظهير صحراوى للمحافظة وأن الوزارة على استعداد لإنشاء عمارات سكنية لأى قطعة أرض تخصصها المحافظة للإسكان الاجتماعى وتسليمها خلال عام من قرار التخصيص..  كما سيتم تسليم عقود التمليك لحاجزى الوحدات السكنية بمدينة طنطا فى القريب العاجل .

وصرح أن الوزارة بصدد بناء نصف مليون وحدة سكنيه على مستوى الجمهورية تغطى جميع احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.
وألقى محافظ الغربية كلمة رحب فيها بزيارة الوزير وقدم له الشكر والتقدير على اهتمام الوزارة بمحافظة الغربية وتقديم دعمها الدائم وتقدير الظروف الطبيعية للمحافظة وعدم وجود ظهير صحراوى للمحافظة وتقديمه كل التسهيلات لمواطنى المحافظة فى التقدم لوحدات سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات المجاورة.

كما أكد محافظ الغربية أن الدولة بجميع أجهزتها التنفيذية تقوم بخدمه ورعايه المواطنين محدودى الدخل لتوفير حياه كريمه لهم وصرح محافظ الغربية خلال كلمته أنه تمت الموافقة على إنشاء 500 وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة للمواطنين الذين لم يوفقوا بالمرحلة الأولى والثانية وجارى تجهيز إجراءات الطرح والتعاقد عليها فى أقرب وقت.

رافق الوزير والمحافظ خلال الافتتاح رئيس جهاز الساحل الشمالى للتعمير ورئيس الجهاز التنفيذى للاسكان الاجتماعى ومندوب عن الصندوق الاجتماعى وأعضاء مجلس النواب على مستوى المحافظة ورؤساء المدن والأحياء وعدد من القيادات التنفيذية والامنية على مستوى المحافظة.