«الزراعة» تحذر من التعامل مع مشاتل الفاكهة والخضر غير المرخصة

«الزراعة» تحذر من التعامل مع مشاتل الفاكهة والخضر غير المرخصة

جددت وزارة الزراعة، مناشدتها لكافة المزارعين في المحافظات المختلفة، من التعامل مع مشاتل الفاكهة والخضر والنخيل غير المرخصة، لافتة إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على زيادة الإنتاجية من المحاصيل وجودتها.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، على كافة أصحاب المشاتل التي لم يتم ترخيصها حتى الآن، بسرعة التوجه إلى أقرب إدارة زراعية لترخيص مشاتلهم، واتباع كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها الحفاظ على الإنتاجية المتميزة من الخضر والفاكهة.

من جهته، أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الزراعة لتحسين جودة المحاصيل البستانية بمختلف أنواعها والعمل على حمايتها، مشيرًا إلى أن الوزارة مستمرة في نشر توصيات فنية شهرية لدعم المزارعين لاتباع الممارسات الزراعية السليمة.

وقال فايد إن الوزارة ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، والإدارة المركزية للبساتين، أصدرت توصياتها الفنية لشهر نوفمبر الجاري لتوجيه المزارعين في تعاملهم مع أشجار الفاكهة بمختلف أنواعها ومواجهة الإصابات والأمراض والحشرات، والطرق السليمة في التعامل مع الآفات المختلفة.

وأشار تقرير التوصيات الفنية لمحاصيل الفاكهة عن الشهر الجاري إلى ضرورة الاهتمام بالرى فيما يخص أشجار الموالح وإطالة الفترة بين الرية والأخرى تبعًا للظروف الجوية، وإضافة الأسمدة العضوية ومحسنات التربة من الجبس الزراعى مع ضرورة العزيق والتقليب للتربة، والاستمرار في مقاومة ذباب الفاكهة والبدء في مقاومة الحشرات القشرية والبق باستخدام الزيوت الشتوية والمبيدات الموصى بها، وإجراء التقليم الشتوى للأشجار بعد جمع المحصول.