ننشر التعريفية الجديدة لـ "خطوط سير المواصلات" بالأقصر

ننشر التعريفية الجديدة لـ "خطوط سير المواصلات" بالأقصر

أعلن محمد بدر محافظ الأقصر، خلال ترأسه لاجتماع موسع مع العقيد محمد صلاح مدير إدارة مرور الأقصر والمقدم عمرو دراز رئيس مباحث المرور بحضور مدير إدارة المواقف ونقيب السائقين، عن التعريفة الجديدة للمواصلات داخل وخارج مدينة الأقصر، مشددا على ضرورة الالتزام بالأجرة التي تم الاتفاق عليها ومطالبا المواطنين بعدم دفع أي زيادة فوقها.
وجه اللواء هاني عبدالمقصود سكرتير عام محافظة الأقصر بضرورة تواجد فرد المرور على الطرق والشوراع الرئيسية وداخل المواقف يوميا لضبط المخالفين وسحب الرخص وتغليظ العقوبة على من يقوم بزيادة الأجرة، لافتا إلى أنه سيتم وضع ملصق التعريفة الجديدة على كل السيارات بكل الخطوط.
وحذر مدير المواقف، السائقين من زيادة الأجرة، مشيرا إلى أن عقوبتهم ستصل إلى غرامة ما بين 300 إلى 500 جنيه، وإيقاف السيارة لمدة شهر بعد إحالتهم إلى النيابة، كما أهاب بالمواطنين التمسك بالتعريفة الجديدة وسرعة الإبلاغ عن تجاوزات السائقين بالاتصال على رقم غرفة عمليات المحافظة وإدارة مرور الأقصر.
وحول الزيادة الجديدة، أكد أنها ليست كبيرة، حيث تم رفع أجرة السرفيس داخل مدينة الأقصر إلى 70 قرشا، وخط الأقصر المنشاة 125 قرشا، والزينية 125 قرشا، والحبيل 85 قرشا، والعشي 155 قرشا، والنجع الطويل 70 قرشا، والبياضية 2 جنيه و25 قرشا، وطيبة 2 جنيه و25 قرشا، وأرمنت غرب 2 جنيه و 60 قرشا، والسلامية 2 جنيه و 25 قرشا، واسنا 6 جنيهات و 60 قرشا،  ومن الأقصر إلى قنا 6 جنيهات و 30 قرشا، ومن الأقصر إلى الغردقة 40 جنيها، ومن الأقصر إلى أسوان 28 جنيها و75 قرشا.
شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بتعريفة المواصلات الجديدة للسائقين ومراعاة ظروف المواطنين الاقتصادية وعدم رفع الأجرة عن المقرر، محذرا من عقوبة استغلال المواطنين في تحصيل أموال إضافية فوق الأجرة.