خلال أيام.. بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة و جامعة بني سويف لرعاية المخترعين

خلال أيام.. بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة و جامعة بني سويف لرعاية المخترعين على شكرى

خلال أيام.. ستوقع الغرفة التجارية بالقاهرة، بروتوكول تعاون مشترك مع مركز النهضة، لرعاية المخترعين بجامعة بني سويف، ومساعدة المصانع المصرية و صغار الصناع علي تطوير إنتاجهم و إيجاد حلول مناسبة لما يواجههم من عقبات.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الهدف من التعاون المشترك مع المركز، زيادة معدلات الإنتاج وتحسين جودة المنتجات لفتح أسواق جديدة لها عربياً ودولياً، بما يؤدي إلي زيادة حصيلة الصادرات في النهاية، لافتًا إلي أنه سيتم عمل أبحاث تسويقية لمساعدة المصانع المصرية، وصغار الصناع علي تطوير إنتاجهم و إيجاد حل لما يواجههم من مشكلات، وذلك من خلال بعض الخدمات مثل تطوير خطوط الانتاج المختلفة سواء بالإحلال أو التجديد ووضع خطط إنتاج للخطوط الجديده بما يضمن زيادة إنتاجها، وتدريب العمالة علي المهارات اللأزمة للأنتاج بما يؤدي إلي سرعة الاداء، وجودة الأنتاج وعمل هندسة عكسية للكروت الإلكترونية التالفة، و إستبدالها بكروت إلكترونية محلية الصنع بنفس الكفاءة وإيجاد مصادر جديدة للخامات الاولية والبحث عن الاجود والارخص سعراً.

وشدد شكري، علي أن الفترة القادمة تحتاج تكاتف كافة الجهات؛ من أجل تنمية الأنتاج وتطويرة وفتح أسواق جديدة للصادرات، بجانب التوسع في فتح أبواب لفرص عمل جديدة لتشغيل الشباب والمساهمة في تقليص نسبة البطالة.