"البيئة": نسبة حصاد الأرز في الشرقية تصل لـ99.6%

"البيئة": نسبة حصاد الأرز في الشرقية تصل لـ99.6% وزير البيئة

نفذ فرع جهاز شؤون البيئة في البحيرة، أمس، مجموعة من الأنشطة للحد من نوبات تلوث الهواء، من خلال عدة محاور تعمل جميعها بالتنسيق مع الجهات المعنية على مدار الساعة، حيث تمكنت المحاور المنتشرة في مراكز البحيرة من السيطره على 3 حرائق بالتعاون مع الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، وقام الفريق الفني للمحاور بتحرير محضر لحرق قش الأرز.

وفي مجال المرور على المقالب العمومية، قام فرع البحيرة بالمرور على 8 مقالب عمومية؛ للتأكد من عدم وجود حرق للقمامة حيث تبين استقرارهم جميعا، كما قام الفرع، أمس، بالتفتيش على 5 مصانع طوب، وتبين توقفهم عن العمل، كما تمكن الفرع من تدوير ما يقرب من 455 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف.

وجمع فرع جهاز شؤون البيئة في الشرقية، أمس، نحو 2339 طن قش أرز من 15 موقع تجميع، حيث بلغت نسبة الحصاد بمحافظة الشرقية 99.6%.

وتمكنت محاور المرور الليلي من السيطرة على 21 حالة حريق بالتعاون مع الحمايه المدنية، وبمساعدة الأهالي وتحررت محاضر بهم، كما تلقى الفرع، أمس، شكوى حريق قش أرز وتم توجيه المحور المختص وتم التعامل معها.

وقام فرع الشرقية بتنفيذ حملتين مروريتين لفحص عوادم السيارات بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الشرقية شرطة البيئة والمسطحات تم خلالهما فحص 70 سيارة، وتبين مطابقة 67 سيارة ومخالفة 3 سيارات.