وزير الرى يلتقي محافظ الوادي الجديد لبحث إجراءات الحماية من السيول

وزير الرى يلتقي محافظ الوادي الجديد لبحث إجراءات الحماية من السيول وزير الرى ومحافظ الوادى الجديد

استقبل الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، اللواء محمود العشماوي محافظ الوادي الجديد، وقد تناول اللقاء مناقشة دراسة السيول والأمطار التي سقطت على محافظة الوادي الجديد في الفترة الأخيرة والإجراءات الواجب اتخاذها لحماية المجتمعات القائمة في المحافظة والتي لم تكن من المحافظات التي تستقبل مثل هذه السيول والأمطار.

كما تم الاطمئنان على انخفاض المناسيب في بحيرة موط وجاهزيتها لاستقبال مياه إضافية في حال زادت كميات مياه الصرف الزراعي الواردة إليها آو في حال حدوث أمطار غزيرة مرة أخرى.

وأشار الدكتور عبد العاطي إلي انه يجري حاليا عمل توسعة للبحيرة لمساحة تبلغ 15 فدانا لتزيد من القدرة الاستيعابية للبحيرة، حيث تدخل هذه المساحة الإضافية الخدمة خلال 15 يوما.

وقد أشار اللواء عشماوي الي انه قد تم الاتفاق مع احد المستثمرين على تأجير مساحة عشرة ألاف فدان كحق انتفاع يتم ريها من إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي قبل وصولها الي بحيرة موط مما يساهم في تنمية مستدامة في المنطقة وفي الوقت نفسه تخفيض كميات مياه الصرف الزراعي التي تصل الى البحيرة، كما ناقش الاجتماع الحاجة لاستكمال بعض تغطيات المصارف داخل الكتل السكنية.

وأكد الدكتور عبد العاطي على أهمية إزالة كافة أشكال التعديات على المصارف في محافظة الوادي الجديد.