وزير التموين: منظومة الدعم مستمرة على بطاقات التموين ولا نية للإلغاء

وزير التموين: منظومة الدعم مستمرة على بطاقات التموين ولا نية للإلغاء وزير التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية انها مستمرة في تقديم الدعم على المقررات التموينية ورغيف الخبز المدعم، مشيرًا إلى انتظام عمليات صرف فارق نقاط الخبز علي البطاقات التموينية والسلع التموينية.

وأكدت الوزارة، أن الأيام الست الأولي من الشهر الحالي، وصل الصرف على فارق نقاط الخبز إلى 340 مليون جنيه من إجمالي 500 مليون جنيه، تصرف شهريًا في الفترة من الأول إلى العشرين من كل شهر، وهو ما يعكس توافر السلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز وانتظام معدلات الصرف بالمنافذ التابعة للوزارة و"بقالين" التموين.

من ناحية أخرى، أكدت الوزارة، أن المرحلة الأولى من تنقية بطاقات الدعم مازالت مستمرة حتي الآن ولم يتم حذف أي مواطن منها كما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الصحفية.

وأشارت الوزارة إلى أن المرحلة الأولى لتنقية البطاقات تشمل حذف الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين إلى الخارج وفقًا للضوابط المعمول بها في هذا الشأن مع التأكيد أن المرحلة الثانية من تنقية بطاقات الدعم سيتم وفقًا لمعايير محددة خلال الشهر القادم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وكافة الجهات ذات الصلة.

وأكدت الوزارة، أنه فور الانتهاء من التنقية بمرحلتيها، سيتم إضافة المستحقين الجدد، مشيرًا إلى إضافة ثلاثة ملايين ومائتين ألف حتى الآن من إجمالي سبعة ملايين وسبع مائة ألف كانوا قد تقدموا لإضافة مواليدهم في فترة سابقة.

وأكد قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية،  أن أرصدة الدقيق بالمحافظات تكفي لإنتاج الخبز المدعم على بطاقات التموين، مؤكدًا وجود رصيد كافي بالمطاحن والمخازن والمخابز تكفى الاستهلاك، وأكد القطاع توافر الدقيق بالمحافظات الحدودية لفترة تصل إلى عشرة أيام.