يحيى راشد من لندن: نتوقع تعافي قطاع السياحة تماما في مارس

يحيى راشد من لندن: نتوقع تعافي قطاع السياحة تماما في مارس

أكد يحيى راشد وزير السياحة أن المشاركة في سوق السفر والسياحة تعد فرصة جيدة للقطاع السياحي المصري الذي يعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر، مشيرا إلى إطلاق حملة الدعاية لمصر في لندن مع بداية فعاليات البورصة.

وقال إن المرحلة القادمة ستشهد بداية تعافي الحركة السياحية، مشيرا إلى أن نسب الإشغال في معظم المحافظات السياحية تحسنت بشكل كبير وأنه من المتوقع أن يصل القطاع السياحي إلى مرحلة التعافي التام خلال شهر مارس المقبل.

وأضاف أن مطار الغردقة يستقبل حاليا حوالي 40 طائرة يوميا من الخارج، بالإضافة لحركة الطيران الداخلي، وأن شركة «توماس كوك» ستبدأ في تسيير حوالي 38 رحلة طيران من بلجيكا وهولندا خلال المرحلة القادمة.

وطالب الوزير العاملين في القطاع السياحي عدم التركيز على سوق معين والتوسع والتوجه إلى كافة الأسواق، مشيرا إلى أن هناك أسواق كثيرة واعدة وأن الوزارة بدآت في التوجه إليها، وعلى القطاع العام والخاص التوجه إلى هذه الأسواق.

يشار إلى أن فعاليات سوق السفر والسياحة بدأت بالعاصمة البريطانية لندن أمس، وتشارك فيها 180 دولة وكبار منظمي الرحلات حول العالم، وتعد ثاني أكبر معرض سياحي دولي بعد بورصة برلين الدولية للسياحة «آي تي بي» والتي تعقد بالعاصمة الألمانية في شهر مارس من كل عام.

وتشارك مصر في فعاليات السوق بوفد برئاسة يحيى راشد وزير السياحة، ويضم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وانضم إليهما ناصر كامل سفير مصر في العاصمة البريطانية وعدد كبير من أصحاب الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران والاتحاد المصري للغرف السياحية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير، أكد أنه يرحب نيابة عن المصريين بالجميع ويوجه الدعوة لزيارة المقاصد السياحية المصرية، قائلا: "رسالتنا واضحة جدا وهي أن مصر آمنة، وأن الحركة السياحية إليها شهدت تحسنا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية.

وردا على سؤال حول الأسباب التي تعتمد عليها الحكومة البريطانية لاستمرار تعليق تشغيل الرحلات إلى شرم الشيخ، قال وزير السياحة: "نحترم قرار الحكومة البريطانية ولكننا نؤكد أن مطارتنا آمنة تماما، وتم تزويد المطارات بأحدث أجهزة التأمين، إلى جانب التعاقد مع شركة أمن خاصة للإشراف على تأمين الركاب والبضائع، واستقبلنا العديد من لجان التفتيش من مختلف دول العالم ولدينا شهدات من هذه اللجان عن تميز نظم التأمين في المطارات المصرية، هذا بالإضافة إلى دعوة العديد من الوفود الصحفية من مختلف الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر والتي تأكدت من الأمن والأمان الذي يتمتع به المقصد السياحي المصري".

من جانبه، أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال المؤتمر أن جنوب سيناء آمنة تماما، وأن شرم الشيخ مؤمنة عن طريق أحدث الكاميرات التى تراقب الحركة في كل أرجاء المدينة.

وقال إن المدينة استضافت خلال الفترة الماضية العديد من المؤتمرات الدولية وهو ما يؤكد الأمن والأمان الذي تتمتع به شرم الشيخ، بالإضافة إلى إعادة ألمانيا وبلجيكا وبولندا وإيطاليا تشغيل رحلات مباشرة إليها.