رئيس جامعة بنها يعلن قبول خريجات مدرسة التمريض بالمعهد الفني

رئيس جامعة بنها يعلن قبول خريجات مدرسة التمريض بالمعهد الفني

أعلن الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، أنه تم حل مشكلة خريجى الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية، هاتفيًا، مع الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، وتمت الموافقة على قبول الطلاب.

وأشار القاضى إلى أنه تم إرسال خطاب إلى المجلس الأعلى للجامعات بدراسة حالات الطلاب الذين لم ينطبق عليهم شروط القبول بالمعهد الفنى للتمريض ببنها، مشيرًا إلى أن الجامعة ليس لديها مانع فى قبولهم مع استيفائهم الشروط المطلوبة والحد الأدنى للقبول طبقًا لمكتب التنسيق فى هذا الشأن.

وكانت العشرات من خريجات مدرسة التمريض بمستشفى بنها الجامعى بمحافظة القليوبية بنظام 3 سنوات، تظاهرن بسبب إلغاء التكليف الخاص بهن وعدم حصولهن على وظيفتهن كمساعدات ممرضات، فضلًا عن عدم إعطائهن فرصة القبول بمعهد التمريض لفتح مجال العمل.

واشتكت الطالبات، من عدم الحاقهن بمعهد التمريض، رغم أحقيتهن، ووعود المسؤولين لهن، وعددهن 150 طالبة، من دفعتين، ولم يتم قبول أى طالبة بالمعهد غير 20 فقط، مع حصولهن على أكثر من 86%، مؤكدين أنه يتم قبول طلبة الثانوية العامة،بمجموع 60% فقط.

وقالت إحدى الطالبات تم تدريبنا لمدة  3 أشهر بمستشفى بنها الجامعى دون مقابل؛ لكى يتسنى لنا القبول بالمعهد، وفوجئنا بأننا ممنوعين ولا أحد يسمع لنا.

وأضافت أخرى بأنهن جميعًا فى الشارع لا مكان لهن وعندما ذهبن لجامعة بنها، عوملن معاملة سيئة.