«الوزراء» يوافق على تعديل قانوني التعاون الاستهلاكي والإنتاجي

«الوزراء» يوافق على تعديل قانوني التعاون الاستهلاكي والإنتاجي

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام كل من قانون التعاون الاستهلاكي الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1975 وقانون التعاون الإنتاجي الصادر بالقانون رقم 110 لسنة 1975 والقانون رقم 28 لسنة 1984 بشأن إنشاء الاتحاد العام للتعاونيات.

وينص التعديل على تلك التشريعات التعاونية السارية لأفرع التعاونيات إلى توحيد مدة مجلس الإدارة لتكون 4 سنوات وبحد أقصى دورتين في كل منها وذلك أسوة بالاتحاد الزراعي والإسكاني والثروة المائية، بما يؤدي إلى تفعيل مبدأ التعاون بين أفرع التعاونيات وتعزيز التنسيق فيما بينهم.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1989 بإنشاء صندوق تشييد وإدارة ودعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وينص التعديل على أن يتولى الصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بما في ذلك إقامة المدارس والمنشآت والمراكز التعليمية والإنتاجية وتجهيزها وصيانتها وترميمها في إطار الخطة القومية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية العامة للدولة في مجال التعليم العام والفني.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على مشروع قانون رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 10 أفدنة من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة خارج خطة الدولة للاستثمار بزمام قرية علوان مركز أسيوط لصالح محافظة أسيوط لاستخدامها في إقامة مشروعات سكنية.