مطار أكتوبر ينهي الاستعدادات لاستقبال رالي الطيران الدولي

مطار أكتوبر ينهي الاستعدادات لاستقبال رالي الطيران الدولي

أنهى مطار أكتوبر استعدادته لاستقبال رالي الطيران الدولي، الذي ينظمه رالي الطيران الملكي الإنجليزي هذا العام، والذي سيبدأ من جزيرة كريت حتى جنوب أفريقيا مرورًا بعدة مراحل منها مصر، وسيكون المرور بالنقطة الأولى في مصر بمطار مرسي مطروح الدولي خلال يومي 12 و13 نوفمبر الجاري.
وشدد مدير مطار أكتوبر الطيار أحمد مصطفى المليجي، خلال اجتماعه بالقيادات، على ضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات والظهور بالمظهر السياحي والحضاري اللائق بالمطار، مع الاستغلال الأمثل لهذا الحدث العالمي والترويج الأمثل له من خلال حُسن الاستقبال مع تنظيم برنامج مميز لضيوف المطار، مؤكدًا تمتع مصر بالأمن والأمان بالإضافة إلى الموارد والإمكانيات السياحية التي تؤهلها لاحتلال مكانتها السياحية العالمية.
وأوضح المليجي، أن رالي الطيران الملكي البريطاني القديم تشترك فيه 14 دولة وهي مصر وبريطانيا ولتوانيا وفرنسا وأستراليا وأيرلندا واليونان وبتسوانا وألمانيا وبلجيكا وروسيا وأمريكا وناميبيا وجنوب أفريقيا، ويضم 23 طائرة و60 طيارًا.
ومن المقرر أن يبدأ رالي الطيران الملكي البريطاني من جزيرة كريت مرورا بمطار مرسي مطروح الدولي خلال يومي 12 و13 نوفمبر الجاري، ثم مطار 6 أكتوبر، ثم الغردقة ثم الأقصر ثم أسوان وأبو سمبل ثم دنقلة بالسودان.