«معلومات الوزراء»: لا زيادة بأسعار اللحوم السودانية في المجمعات الاستهلاكية

«معلومات الوزراء»: لا زيادة بأسعار اللحوم السودانية في المجمعات الاستهلاكية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما تم بثه في العديد من المواقع الإخبارية من أنباء تفيد بزيادة أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المجمعات الاستهلاكية، مشيرًا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأورد المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، انه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي أكدت أن هذا الخبر غير صحيح.

وأضافت الوزارة، أنها ملتزمة بتقديم اللحوم السودانية الطازجة للمواطنين في منافذها التابعة لها ومجمعاتها الاستهلاكية المنتشرة بالمحافظات للمواطنين بسعر لن يزيد عن 60 جنيهًا.

من جانبه، أكد صبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، أن رصيد مصر آمن من اللحوم السودانية الطازجة بعد تعاقد الوزارة على شراء 800 ألف رأس ماشية من السودان, مشيرا إلى أنه يتم حالياً صرف اللحوم السودانية الطازجة للجزارين التعاونين لطرحها بمنافذهم بسعر 60 جنيهًا، بالإضافة إلى الجزاريين المعتمدين بالوزارة بالأماكن الأكثر تكدس بالسكان.

وكشف «طاحون» عن وصول مائة وخمسين ألف رأس ماشية تم ذبح ستين ألف منها وتوزيعها على منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية، بالإضافة إلى الجزاريين التعاونين والمتعاملين مع الوزارة لبيعها للمواطنين بسعر ستين جنيهاً .

وناشدت الوزارة جميع المواطنين أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بزيادة أسعار السلع أو نقصها بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).