طوارئ وإجراءات مشددة في موانئ البحر الأحمر

طوارئ وإجراءات مشددة في موانئ البحر الأحمر هشام ابوسنة

صرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في موانئ الهيئة السبعة، في السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، بالتزامن مع دعوات التظاهر اليوم.

وأكد يوسف، تكثيف الانتشار الأمني في الهيئة، بالتنسيق مع إدارة شرطة الميناء وجهات الاختصاص التأميني، والتواصل معهم فيما يخص التفتيش والتدقيق لكل المنافذ بالموانئ، ومتابعة كل من يرتاد الميناء، والمرور على الأرصفة والساحات في الميناء، والإبلاغ عند الاشتباه في أي جسم غريب لشرطة الميناء، ومركز العمليات في الهيئة، الذي يتابع الحالة الأمنية على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في الموانئ، وإعداد تقرير كل 6 ساعات.

على جانب آخر، أكد يوسف انتشار العاملين في جميع منشآت الهيئة على مدار اليوم، عن طريق عمل نوبتجيات للتحقق من الشخصيات المترددة على منشآت الهيئة، وإحكام السيطرة ومتابعة تحركاتهم داخل المنشآت، وتفتيش الحقائب والطرود بصحبة المترددين "عاملين، زائرين".

وأكد اللواء مهندس هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ضرورة التأكد من سلامة وصلاحية معدات الأمن والسلامة والصحة المهنية، وتوفير جميع اللوحات الإرشادية والتحذيرية في أماكنها المختصة، ومراجعة سلامة وصلاحية المصادر البديلة للطاقة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

وشدد أبوسنة، على مراجعة منافذ الهروب، والتأكد من صلاحيتها، وعدم السماح بدخول أي سيارة غير مصرح بها بالدخول أو الاقتراب من أي منشأة بالهيئة، والكشف والتفتيش على أي سيارة يتم الشك بها.