فيديو.. البدري فرغلي: ثورة الغلابة «دعوة أشباح».. والطبقة العليا محصنة من الضرائب

فيديو.. البدري فرغلي: ثورة الغلابة «دعوة أشباح».. والطبقة العليا محصنة من الضرائب

قال البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إن الحد الأدنى للمعاشات يجب أن يراعي نسبة التضخم وزيادة الأسعار، مضيفًا: «القيمة الشرائية للجنيه تنحصر يوميًا، فالحد الأدنى للأجور وهو 1200 جنيه، قيمته الشرائية 300 جنيه فقط بشكل فعلي».

وعن دعوات البعض للتظاهر الجمعة، فيما أسموه بـ«ثورة الغلابة»، أضاف «فرغلي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام جرايد»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الجمعة: «هذه دعاية وهمية، لم تدع لها النقابات المهنية، أوالأحزاب، أوالقوى السياسية، بل انهم اعترضوا عليها، إذن فهي دعوة أشباح وهمية».

وأوضح أنه أصبح من الضروري تحريك أوضاع أصحاب المعاشات الحالية؛ لأنها أصبحت غير مقبولة، قائلًا: «أصحاب المعاشات في مصر يمثلون 40% من الشعب المصري، نصفهم يتقاضى أقل من 1000 جنيه، وبعضهم يحصل على 300 جنيه، ولا بد من علاج حالة الاحتقان الحالية في المجتمع، فالعلاوات الاجتماعية أصبحت ضرورة، لكن الشعار المرفوع من الحكومة هو "عجز الموازنة"».

وتابع: «لا حل سوى الصعود لأعلى، وأن يدفع الجميع ضريبة هذا الوطن، فالطبقات الشعبية وحدها غير مسؤولة عن دفعها، ولكن الطبقة العليا أصبحت الآن محصنة ومحمية تمامًا ولا علاقة لها بشكل مباشر أوغير مباشر بالضرائب، لكن إن اللي تحت لوحدهم يدفعوا الضريبة لوحدهم هذا هو الحرام بعينه».