الخولي: السيسي وافق على فحص كافة حالات الشباب المحبوسين

الخولي: السيسي وافق على فحص كافة حالات الشباب المحبوسين النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسى

قال النائب طارق الخولى، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة التقت ظهر اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدمت خلال اللقاء تقريرًا أوّليًا يتضمن آليات ومعايير وأولويات عمل اللجنة، بالإضافة لعرض للجهات التى تقوم اللجنة بالتنسيق معها ومنها وزاراتى العدل والداخلية ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان والمجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من الأحزاب والنقابات.

وأضاف الخولي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن اللجنة قدمت أيضًا كشفًا ضم 83 حالة كدفعة أولى تم تقديمها للرئيس السيسي، لبحث وضعها على قوائم العفو من ضمنها عدد من الحالات المحكوم عليها فى قضايا رأى ونشر، لافتا إلى أن قائمة الأسماء تضمنت أسماءً معروفة إعلاميًا.

وكشف عضو مجلس النواب أن اللجنة قدمت طلبًا للرئيس السيسي، ضمن توسيع نطاق اختصاصها لتضم دراسة كافة حالات الشباب المحبوسين بأحكام باتّة ونهائية وليست احتياطية فقط فى قضايا الرأى والتظاهر.

واستطرد، أن الرئيس السيسي وافق على هذا الطلب، موجهًا لاستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص كافة حالات الشباب المحبوسين مع توسيع نطاق اختصاصها لتشمل الحالات التى طالبتها اللجنة خلال الاجتماع.

وقال عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة ليس منوط بها نشر أسماء الحالات التي وضعت على قوائم العفو ويتم بحث الحالات، مشيرا إلى أن مؤسسة الرئاسة هي التي ستقوم بنشر هذه الأسماء بعد الانتهاء من دراسة جميع الحالات المقدمة.