غادة والي: برنامج تكافل وكرامة سيغطي جميع محافظات الجمهورية.. فيديو

غادة والي: برنامج تكافل وكرامة سيغطي جميع محافظات الجمهورية.. فيديو غادة والي

أعلنت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، وصول إجمالي أعداد المستفدين من برنامج تكافل وكرامة لمليون أسرة داخل محافظات الصعيد، ليشمل نحو 4 ملايين و230 ألف مواطن.

وأوضحت "والي" في حوار خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج "حوار القاهرة" المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية"، مساء اليوم السبت ، أن برنامج "تكافل " مصمم للوصول إلى الأسر الفقيرة والمعاقين والمسنين في المحافظات الريفية ، موضحة أن الوزارة توسعت في البرنامج ليشمل 18 مركزا داخل محافظات الوجه البحري ليشمل القري الأكثر فقرا في هذه المراكز.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة قامت بالتوسع داخل 18 مركزا بمحافظات الوجه البحري ، مشددة على أن برنامج تكافل وكرامة سيغطي باقي محافظات الجمهورية ، على حسب معدلات وخريطة الفقر.

ويذكر أن قيمة دعم برنامج «تكافل» 325 جنيهًا فى الشهر، إضافة إلى 60 جنيها لطفل المرحلة الابتدائية، و80 جنيها لطالب المرحلة الإعدادية و100 جنيه للمرحلة الثانوية ويصرف بشكل تراكمى كل 3 أشهر عن طريق الأم، شرط استمرار الأبناء فى المدرسة وتلقيهم خدمات صحية.

ويمنح برنامج كرامة مساعدات نقدية شهرية، بمبلغ 350 جنيها لكبار السن، فوق 65 عاما، ولمن لديهم عجز كلى أو إعاقة، ولا يستطيعون العمل، أو ليس لديهم دخل ثابت.