التصديرى للملابس: 470 مليون دولار حجم صادرات القطاع للسوق الأمريكي

التصديرى للملابس: 470 مليون دولار حجم صادرات القطاع للسوق الأمريكي صورة أرشيفية

يشارك المجلس التصديري للملابس الجاهزة في معرض "ماجيك شو" المنعقد بلاس فيجاس خلال الفترة من20-23 فبراير 2017 المقبل.

واوضحت شيرين حسني المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة فى تصريحات لها اليوم أن المعرض الذي يعقد مرتين بالعام(أغسطس - فبراير) يعد من أكبر وأبرز المعارض المتخصصة فى الملابس والمنسوجات، وملتقى لأشهر المصممين العالميين والماركات العالمية والموضه على مستوى العالم ،والأكثر أهمية على مستوى الولايات المتحدة.

وأضافت فى تصريحات لـ"صدى البلد" انه سيشارك بالمعرض 13 شركة مصرية متخصصة بالملابس الجاهزة على مساحة 150 مترا، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للمعارض.

ولفتت الى أن المعرض يعد فرصة للمصدرين المصريين للتعرف على المنتجات وطرق العرض، واتجاهات الموضة، وتحديد استراتيجيات التسعير المناسبة ومواكبة السوق التجاري العالمي خاصة في صناعات الملابس ومتطلباتها بالإضافة الى التكنولوجيا جديدة، إلى جانب تقييم ومقارنة المنتجات المصرية بمنتجات المنافسين مما يسهم في النهوض بالصادرات المصرية للخارج.

وأوضحت حسني أن المجلس يسعى خلال الفترة المقبلة ضمن استراتيجيته لزيادة صادرات القطاع التركيز على زيادة الصادرات إلى السوق الأمريكية والتى تتصدر قائمة الدول المستوردة للقطاع خلال الفترة المقبلة، واستغلال المزايا التي تمنحها اتفاقية الكويز، منوها إلى أن حجم الصادرات المصرية إلى السوق الامريكي بلغت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي نحو470 مليون دولار، من إجمالى صادرات القطاع البالغة 922 مليون دولار.